الصباح العربي
الخميس، 25 أبريل 2024 03:06 صـ
الصباح العربي

أخبار عربية

الكويت توقع مذكرة تفاهم مع الصين لتنمية مدينة الحرير والجزر الخمس الكويتية 

الصباح العربي

وقعت اليوم الأحد ، دولة الكويت والصين ، مذكرة تفاهم بشأن إنشاء آلية تنمية تعاونية لمدينة الحرير والجزر الخمس الكويتية.

وقال السفير الكويتي في الصين سميح حيات - في بيان تلقت وكالة الأنباء الكويتية (كونا) نسخة منه - إن المذكرة وقعها من الجانب الكويتي الرئيس التنفيذي في جهاز تطوير مدينة الحرير (الصبية) وجزيرة بوبيان فيصل المدلج ومن الجانب الصيني نائب رئيس مجلس التنمية والإصلاح نينج جزيه، وذلك بمقر مجلس التنمية والإصلاح التابع للرئاسة الصينية في العاصمة بكين. 

وأضاف حيات أن الجانبين عقدا جلسة مباحثات رسمية؛ لبحث توثيق العلاقات الاقتصادية بينهما وسبل تطويرها، ومناقشة أهمية مبادرة الحزام والطريق التي أطلقتها الصين في 2013 في تعزيز الاقتصاد بين البلدين وإحياء طريق الحرير القديم الذي سيساهم في ازدهار الاقتصاد العالمي.

وأوضح السفير الكويتي أن مشاركة بلاده في مشروع طريق الحرير تعكس الرؤية الاستراتيجية السامية لأمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح (كويت جديدة 2035) بتحويل الكويت إلى مركز مالي وتجاري وثقافي إقليمي ودولي، لافتا إلى أن مشروع إحياء طريق الحرير سيعمل على استعادتها لدورها التجاري والاقتصادي في المنطقة، لاسيما أنها تتمتع بموقع جغرافي متميز.

وأشار إلى وجود توافق كلي وجوهري بين رؤية (الكويت 2035) ومبادرة الصين (الحزام والطريق)؛ لإحياء طريق الحرير وإنشاء منطقة آمنة حيوية تجارية تخدم دول العالم برا وبحرا تساهم في ازدهار الاقتصاد العالمي وتكون منه الكويت منطلقا أساسيا.

ونوه السفير الكويتي في الصين بأن الأيام القليلة المقبلة ستشهد تفعيلا متواصلا وزيارات وزارية عالية المستوى بين الجانبين؛ لتنفيذ ما تم الاتفاق عليه بين أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، خلال زيارته الأخيرة إلى بكين، والرئيس الصيني شي جين.

الكويت توقع مذكرة تفاهم الصين لتنمية مدينة الحرير الجزر الخمس الكويتية 

أخبار عربية

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq