الصباح العربي
السبت، 20 أبريل 2024 04:27 صـ
الصباح العربي

الأخبار

افتتاح خيمة مجلس الحوار المجتمعى بمؤتمر التنوع البيولوجي  

الصباح العربي

افتتحت الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة، خيمة مجلس تقارب الثقافات والحوار المجتمعى داخل وخارج مصر.

تهدف الخيمة إلى إقامة حوار مجتمعى لتبادل ونشر الخبرات الرائدة فى مجال الحفاظ على التنوع البيولوجى بين المستفيدين والحضور من داخل وخارج مصر أو بالمجتمعات المحلية بالمحميات الطبيعية. 

تضم خيمة مجلس المشروعات التابعة للبرنامج المنح الصغيرة لحماية التنوع البيولوجي ومنها جمعيات حماية الطيور والنباتات والمراعى كذلك جمعيات الحفاظ على التراث التقليدي والثقافى علاوة على الابتكارات والتكنولوجيا المستخدمة فى حماية التنوع البيولوجي.

وخلال الخيمة، استعرضت الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة تجارب مشاريع وزارة البيئة لدعم السكان المحليين والحفاظ علي الطبيعة الثقافية واللغوية لتلك المجتمعات، مؤكدة التعاون الوثيق بين الوزارة ومرفق البيئة العالمى فى عمليات حماية وصون الموارد الطبيعية ودعم السكان المحليين وإشراكهم فى برامج الحماية.

ودعت إلى بذل مزيد من العمل لدعم برامج حماية التنوع البيولوجي.

كما تضمن الافتتاح عرض أحد مواطني سيوة للمشروعات البيئية للمواطنين المحليين وأهمية الحفاظ علي الموروثات الثقافية والتقاليد والأعراف لهؤلاء السكان.

كما تم استعراض تجربة إحدى المواطنات المغربيات فى الحفاظ على اللغة الأمازيغية وهي صحفية ومناضلة في إحدي الجمعيات الأهلية للحفاظ علي اللغة الأمازيغية، مشيرة إلى أهمية الحفاظ على اللغات من الاندثار وكيفية مواجهة من يحاولون طمس اللغة.

واختتمت الوزيرة كلمتها بأن الحفاظ على الطبيعة ليس من أجلنا فقط وإنما من أجل الأجيال القادمة.

افتتاح خيمة مجلس الحوار المجتمعى بمؤتمر التنوع البيولوجي  

الأخبار

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq