الصباح العربي
الجمعة، 29 مارس 2024 01:17 مـ
الصباح العربي

الاقتصاد

أبو ستيت يبحث مع سفير كازاخستان بالقاهرة زيادة التعاون الزراعي

الصباح العربي

بحث الدكتور عز الدين أبوستيت وزيـر الزراعـة واستصـلاح الأراضـي،مع أرمان إيساجالييف سفير جمهورية كازاخستان بالقاهرة، سبل تكثيف التعاون الزراعي بين البلدين.

وقدم السفير الكازاخي دعوة لوزير الزراعة من مدير عام المنظمة الإسلامية للأمن الغذائي، للمشاركة في اجتماع الجمعية العامة للمنظمة الإسلامية للأمن الغذائي في دورتها الثانية والمقرر عقدها بالعاصمة الكازاخية «آستانا» مقر المنظمة، وذلك خلال النصف الثاني من ديسمبر المقبل.

وأكد وزير الزراعة، على قوة العلاقات التي تجمع البلدين، لافتاً إلى أن وزارة الزراعة حريصة زيادة فرص التعاون المشترك في المجال الزراعي بما يحقق مصالح الجانبين.

ورحب أبوستيت، بالدعوة والمشاركة في فعاليات المؤتمر من أجل تحقيق الأهداف التي أُنشئت من أجلها المنظمة، مؤكداً على استعداد وزارة الزراعة المصرية لتقديم كل العون من أجل إنجاح هدف ودور المنظمة في الوقوف إلي جانب الدول التي تعاني نقصاً في مواردها الغذائية.

ومن جهته أكد السفير الكازاخي، أن الغرض من إنشاء المنظمة الإسلامية للأمن الغذائي تقديم العون الغذائي للدول التي تعاني نقصاً بمواردها الغذائية وذلك بتمويل من البنك الإسلامي للتنمية، حيث وقعت  32 دولة إسلامية علي ميثاق المنظمة ومن بينها مصر، وذلك أثناء زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي لدولة كازاخستان، لافتاً إلى أنه تم اختيار كازاخستان مقراً للمنظمة نظراً لما تتمتع به من موارد غذائية كثيرة خاصة من محاصيل الحبوب كالقمح ، ولامتلاكها مساحات كبيرة من الأراضي الصالحة للزراعة في أغلبها مع قلة عدد السكان لديها حيث يتوافر فائض كبير من المواد الغذائية القابلة للتصدير.

 

أبو ستيت يبحث سفير كازاخستان بالقاهرة زيادة التعاون الزراعي

الاقتصاد

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq