الصباح العربي
الخميس، 25 أبريل 2024 09:22 صـ
الصباح العربي

أخبار عالمية

أوكرانيا يعرب عن قلقها من الدبابات الروسية على حدودها 

الصباح العربي

أعرب الرئيس الأوكراني، بيترو بوروشينكو، عن قلقه من تضاعف عدد الدبابات الروسية في القواعد الموجودة على طول حدود بلاده مع روسيا ثلاث مرات، وتساءل: "لماذا تم نقلهم إلى هناك؟ وقد زاد عدد الوحدات التي أعيد نشرها على طول حدودنا بشكل كبير".

وقال الرئيس الأوكراني إنه بعد حادثة مضيق كيرتش: "هذه الدبابات لم يتم سحبها بعد، وكان علينا تزويد القوات المسلحة الأوكرانية بالمقاومة في حالة حدوث غزو بري واسع النطاق".

وأكد أن أوكرانيا تقع تحت خطر "حرب شاملة" مع روسيا، بعد حادث مضيق كيرتش.

ونقلت صحيفة كييف بوست الأوكرانية عن المكتب الصحفي للرئاسة قوله خلال مقابلة مع التليفزيون الأوكراني: "لا أريد أن يعتقد أحد أن هذه ألعاب. البلد عرضة لتهديد "حرب شاملة" مع روسيا الاتحادية".

وأيد مجلس الأمن القومي والدفاع الأوكراني اقتراح الرئيس بيترو بوروشينكو، فرض نظام الأحكام العرفية في البلاد بعد حادث مضيق كيرتش.. ويأتي هذا عقب احتجاز قوات خفر السواحل التابعة لجهاز الأمن الروسي، ثلاث سفن عسكرية أوكرانية، وهي قاربا "بيرديانسك" و"نيكوبول" وسفينة القطر "ياني كابو"، في منطقة مضيق كيرتش، يوم الأحد الماضي.

وأكدت روسيا أن السفن الأوكرانية الثلاث دخلت المياه الإقليمية الروسية قبالة سواحل شبه جزيرة القرم، حيث بدأت مناورة خطيرة بدلًا من الاستجابة لمطالب الجانب الروسي بالتوقف عن الحركة. وبعدما "استنفدت القوات الروسية جميع التدابير اللازمة لمنع انتهاك التشريعات والقوانين الروسية من قبل السفن الأوكرانية في المنطقة الاقتصادية الروسية الخالصة والجرف القاري الروسي، تم احتجاز تلك السفن.

أوكرانيا قلقها الدبابات الروسية حدودها 

أخبار عالمية

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq