الصباح العربي
السبت، 20 أبريل 2024 03:24 مـ
الصباح العربي

الاقتصاد

مذكرة تفاهم بين المعهد القومي للإدارة ومعهد المدراء المحترفين

الصباح العربي

قام المعهد القومي للإدارة والذراع التدريبي لوزارة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري،بتوقيع مذكرة تفاهم مع معهد المدراء المحترفين والمسئول عن تقديم خدمات التعليم التنفيذي والشهادات المهنية الدولية المقدمة والممنوحة من معهد التنمية الإدارية بكلية إدارة الأعمال بجامعة ولاية ميزوري بالولايات المتحدة الأمريكية وذلك بشأن التعاون في تقديم الشهادات المهنية الدولية للمستفيدين من المعهد القومي للإدارة على أن تمتد تلك المذكرة على مدار عامين من توقيعها.

يُمنح المعهد القومي للإدارة بموجب المذكرة رخصة لتنظيم وتقديم مجموعة من البرامج والشهادات المهنية الصادرة والمطورة بواسطة المؤسسات التعليمية الأمريكية والاوروبية مع العمل على التسويق لتلك البرامج.

وقالت الد هالة السعيد وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري ورئيس مجلس أمناء المعهد القومي للإدارة،إن المعهد يسعى إلى التعاون مع كافة الجهات المعنية بتوفير الدعم التدريبي اللازم والبرامج التأهيلية ذات الشهادات الدولية المعتمدة في إطار تحقيق محور بناء القدرات والاستثمار في البشر التي تتخذه الدولة والحكومة حاليًا كهدف أساسي يسعي الكل لتحقيقه، مشيرة إلى أن مبدأ الاستثمار في البشر يعد هو الأهم حاليًا على رأس قائمة أولويات الحكومة بدعم وتوجيه من القيادة السياسية ممثلة في الرئيس عبدالفتاح السيسي.

واكدت الدكتورة شريفة شريف المدير التنفيذي للمعهد القومي للإدارة أن التعاون بين المعهد ومعهد المدراء المحترفين يأتي في إطار قيام المعهد القومي للإدارة بدوره المنوط به تنفيذه باعتباره الذراع التدريبي لوزارة التخطيط من تقديم البرامج التدريبية اللازمة لتطوير الجهاز الإداري للدولة والنهوض بكفاءة العاملين به وتأهيل الشباب للعمل.

وأشارت شريف الى ان البرامج التدريبية المتفق عليها وفقًا لمذكرة التفاهم المشتركة بين المعهدين سيتم التنظيم لها وطرحها في أسرع وقت ومخاطبة الجهات التي بحاجة إلى التأهل لمثل تلك البرامج على أن تتضمن كل دورة تدريبية حوالى 20 متدربًا متابعة أن المعهد سيقوم بتنظيم تلك البرامج بالشكل الذي يسهم في تغطية عددًا كبيرًا من المؤهلين لها.

يشار إلى أن المعهد القومي للإدارة كان قد عقد مؤخرًا عددًا من حلقات المائدة المستديرة المعنية ببحث ومناقشة تحديثات مدونة السلوك الوظيفي لتستهدف كل حلقة منها عددًا من فئات المجتمع تطبيقًا لمبدأ المشاركة المجتمعية.

كما تعاونت وزارة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري مع المعهد القومي للإدارة في الإعداد لبرنامج "إعداد القيادات النسائية" وذلك بعد إرسال عددًا من الخطابات لكافة الوزارات لترشيح القيادات النسائية بها في إطار الاهتمام بتمكين المرأة، وذلك يأتي ضمن مجموعات البرامج التي يسعي المعهد لتنفيذها في إطار خطة عمله المنوط بتنفيذها.

مذكرة تفاهم المعهد القومي للإدارة معهد المدراء المحترفين

الاقتصاد

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq