الصباح العربي
السبت، 20 أبريل 2024 10:05 صـ
الصباح العربي

تكنولوجيا

وكالة الفضاء الروسية تكشف عن إنشاء مستعمرة على القمر بحلول 2040

الصباح العربي

كشفت وكالة الفضاء الفيدرالية الروسية أن روسيا ستنشئ مستعمرة على سطح القمر بحلول عام 2040، ووفقاً لمسئولين، فإن هبوط البشر على القمر لإنشاء قاعدة قمرية هى الأولوية القصوى.

وقالت وكالة الفضاء الروسية "روسموكوس" إنها ستطلق الاستراتيجية على ثلاث مراحل، وسيشمل ذلك إطلاق محطة مدارية، ثم القيام بمهمة مأهولة، ثم بناء قاعدة دائمة.

وقال المتحدث الرسمى إن الوكالة حددت مناطق فريدة من نوعها بشروط مواتية لبناء قواعد قمرية باستخدام قمر صناعى، وسيتم تنفيذ برنامج القمر على عدة مراحل حتى 2040.

ووفقا لموقع "ديلى ميل" البريطانى، جاء هذا الإعلان فى اجتماع مشترك للمجلس العلمى والتقنى فى روسكوزموس ومجلس الفضاء التابع للأكاديمية الروسية للعلوم.

وتأتى هذه التصريحات بعد أن أعلنت وكالة ناسا أنها تعتزم إعادة أمريكا إلى القمر باستخدام شركات خاصة لإدارة الأعمال، إذ تعتزم وكالة الفضاء العمل مع تسع شركات خاصة تتراوح من الشركات الصغيرة إلى عمالقة مثل شركة لوكهيد مارتن لتطوير أنظمة روبوتية لاستخراج الموارد الطبيعية من سطح القمر.

وتعهد مدير ناسا جيم بريدنشتاين بأن يكون لديه قاعدة قمرية مأهولة فى غضون عقد من الزمان، إذ يمكن أن تنطلق أولى البعثات القمرية الجديدة فى أوائل العام المقبل.

وكالة الفضاء الروسية تكشف إنشاء مستعمرة القمر بحلول 2040

تكنولوجيا

click here click here click here altreeq altreeq