الصباح العربي
الثلاثاء، 23 أبريل 2024 09:31 مـ
الصباح العربي

الرياضة

ليفربول يحتفل بترشيح ثلاثى الفريق لجائزة أفضل لاعب فى أفريقيا

الصباح العربي

قام نادى ليفربول الإنجليزى بالاحتفال باختيار ثلاثة من لاعبيه ضمن القائمة الأولية للمرشحين للحصول على جائزة أفضل لاعب فى أفريقيا لعام 2018 والمقدمة من الاتحاد الأفريقى لكرة القدم "الكاف"، عبر صفحته الرسمية على "تويتر".
وتواجد المصري محمد صلاح والغينى نابى كيتا والسنغالى ساديو مانى ضمن قائمة ضمت 34 لاعباً كشف عنها الاتحاد الأفريقى لكرة القدم "الكاف".
وجاء ترشح محمد صلاح للحصول على جائزة أفضل لاعب فى أفريقيا بعد الإنجازات العديدة التى حققها على مدار العام الجارى، وتوج محمد صلاح نجم منتخب مصر ونادى ليفربول بجائزة أفضل لاعب فى الدورى الإنجليزى الممتاز "البريميرليج" لعام 2018، كما حصل على جائزة "الحذاء الذهبى" التى تمنح لهداف المسابقة بعدما سجل 32 هدفاً.
وقاد محمد صلاح نادى ليفربول للصعود إلى نهائى دورى أبطال أوروبا الذى أقيم يوم 26 مايو الماضى بمدينة "كييف" الأوكرانية أمام ريال مدريد الإسبانى، بجانب إنهاء مشواره فى النسخة الماضية بمسابقة الدورى الإنجليزى الممتاز "البريميرليج" فى المربع الذهبى المؤهل للنسخة المقبلة من مسابقة دورى أبطال أوروبا.
وحصل محمد صلاح على العديد من الجوائز طوال مشواره مع نادى ليفربول، أبرزها لقب الأفضل فى ليفربول عن موسم 2017 – 2018 باختيار اللاعبين وتصويت الجماهير، وجائزة أفضل لاعب فى أفريقيا من الاتحاد الأفريقى لكرة القدم "الكاف"، "مرة واحدة"، ومن هيئة الإذاعة البريطانية "مرة واحدة"، وجائزة "لاعب الشهر" فى ليفربول "8 مرات".
ويتم اختيار أفضل لاعب فى أفريقيا عبر لجنة "الكاف" الفنية والتطوير، وخبراء الإعلام، والأساطير، بجانب مدربى الأندية المتأهلة للدور ربع النهائى بمسابقتى دورى أبطال أفريقيا وكأس الكونفدرالية الأفريقية، ومدربى وقادة المنتخبات الـ 54.
وأوضح الاتحاد الأفريقى لكرة القدم أن المرشحين لحصد جوائز "الأفضل" لعام 2018 سيتم اختيارهم بناءً على أدائهم فى الفترة من فبراير إلى نوفمبر 2018.
وكان محمد صلاح حصل على جائزة أفضل لاعب فى أفريقيا لعام 2017 من جانب الاتحاد الأفريقى لكرة القدم "الكاف"، على حساب السنغالى ساديو مانى والجابونى أوباميانج.
وسيتم الكشف عن هوية الفائز بجائزة أفضل لاعب فى أفريقيا لعام 2018 فى الثامن من يناير المقبل بالعاصمة السنغالية "داكار"، حيث يقام حفل توزيع جوائز الاتحاد الأفريقى لكرة القدم "الكاف".

ليفربول محمد صلاح الريدز

الرياضة

click here click here click here altreeq altreeq