الصباح العربي
الخميس، 28 مارس 2024 05:04 مـ
الصباح العربي

الاقتصاد

المصيلحى يلتقي وفدًا من أوروجواي لبحث التعاون المشترك

الصباح العربي

عقد الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية ،اجتماعا مع وفد من محافظة فلوريدا بجمهورية أوروجواي الشرقية.

وضم الوفد كارلوس إنثيسو محافظ فلوريدا بجمهورية أوروجواي، إنريكي ريبيرو سفير دولة أوروجواي، وممثلين في مجالات المجازر والألبان والأغنام والماشية بدولة أوروجواي، وبحضور ممثلي الاتحاد العام للغرف التجارية، وممثلي شعبة الألبان واللحوم باتحاد الصناعة.

وأكد المصيلحي على متانة وقوة العلاقات المصرية مع أوروجواي الشرقية والتعاون على المستويين الاقتصادي والسياسي حيث أن الهدف من هذه الزيارة هي دراسة وزيادة فرص التعاون المشترك بين البلدين والمترتب عليه زيادة التبادل التجاري حيث أن السوق المصري بالنسبة لدولة أوروجواي سوق متنامي وكبير، وأن فرص التعاون المطروحة مع دولة أوروجواي تشمل مجال اللحوم الحية والمجمدة وكذلك الألبان بأنواعها.

واستعرض محافظ فلوريدا بدولة أوروجواي الشرقية الفرص المتاحة لزيادة الصادرات لمصر وخاصة اللحوم – الألبان- الحبوب .. الخ حيث ان لأوروجواي علاقات تجارية مع دول أوروبا وأمريكا والصين ولكن هناك توجه جديد لزيادة التعاون مع الدول العربية وخاصة جمهورية مصر العربية نظراً لموقعها الاستراتيجي وثقلها السياسي بمنطقة الشرق الاوسط وبدخولهم مصر يعتبر ذلك نفاذ للسوق الافريقية.

واقترح محافظ فلوريدا نقل الخبرات الفنية وتكنولوجيا صناعة الألبان لمصر، وهو الأمر الذي لاقى ترحيب واستحسان من جانب الدكتور وزير التموين وذلك لأهمية وتميز الخبرات الأوروجوانية في هذه المجالات.

وأكد سفير أوروجواي أنه منذ زيارة رئيس دولة أوروجواي إلى مصر ولقائه بالرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجهورية، وهناك توجه من البلدين لتعميق العلاقات الاقتصادية.

وقد قام الوفد الأوروجواني بتوجيه الدعوة رسمياً لوزير التموين والتجارة الداخلية لزيارة اورجواي الشرقية مع وفد من المسئولين بالجهات المعنية وأصحاب الأعمال وذلك لدعم زيادة التبادل التجاري بين مصر وجمهورية أورجواي الشرقية.

المصيلحى يلتقي وفدًا أوروجواي لبحث التعاون المشترك

الاقتصاد

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq