الصباح العربي
الخميس، 25 أبريل 2024 03:25 مـ
الصباح العربي

الاقتصاد

أبو العينين يشارك فى افتتاح المعرض الأفريقي الأول للتجارة البينية

الصباح العربي

شارك رجل الأعمال محمد أبو العينين، الرئيس الشرفي للبرلمان الأورومتوسطي رئيس الهيئة الاستشارية العليا للمجلس الاقتصادي العربي، في افتتاح فعاليات المعرض الأفريقي الأول للتجارة البينية، والذي افتتحه الدكتور  مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، صباح اليوم، الثلاثاء.

والتقى "أبو العينين" على هامش المعرض بعدد من الوزراء المشاركين في الافتتاح، كما عقد جلسة مباحثات مع محمد عرفات، وزير النقل.

كما شارك طارق أبو العينين، نائب رئيس مجلس إدارة مجموعة "كليوباترا جروب"، فى فعاليات حفل الافتتاح، كما شاركت أيضا إلهام أبو الفتح، المدير العام لمجموعة قنوات وموقع "صدى البلد". 

وتستضيف القاهرة المؤتمر خلال الفترة من 11 إلى 17 ديسمبر الجاري، بمشاركة نحو 1055 شركة أفريقية، منها 300 شركة مصرية، إضافة إلى مشاركة 34 دولة بأجنحة وطنية خلال المعرض.

ويعد المعرض الأول من نوعه فى أفريقيا، ويرتكز على استراتيجية تعزيز التجارة الأفريقية الهادفة إلى دعم وتشجيع إنتاج السلع والخدمات بهدف تعزيز المشاركة فى التجارة الإقليمية، والسعى إلى بناء القدرات لتوسيع قدرات الإنتاج، كما يوفر منصة لعرض السلع والخدمات وتبادل المعلومات حول التجارة والاستثمار والسوق وتمكين المشترين والبائعين والمستثمرين، كما يوفر فرصًا لتبادل الأعمال بهدف زيادة التجارة البينية بين دول القارة الأفريقية، حيث من المخطط إبرام عدد من الصفقات التجارية بين الشركات المشاركة فى المعرض.

ويركز المعرض على عدد من القطاعات تشمل المنتجات الزراعية ومواد البناء والسياحة والمنتجات الطبية والدوائية والصناعات الثقيلة والطاقة والمنسوجات والملابس.

أبو العينين يشارك افتتاح المعرض الأفريقي الأول للتجارة البينية

الاقتصاد

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq