الصباح العربي
الخميس، 18 أبريل 2024 10:29 صـ
الصباح العربي

الأخبار

العربية للطيران تناقش الخطة العالمية لتطوير نظام الملاحة الجوية بحضور 120 دولة 

الصباح العربي

أكد عبد النبي منار، مدير عام المنظمة العربية للطيران المدني، أهمية الخطة العالمية للملاحة الجوية لمعالجة التحديات المرتبطة بقطاع الطيران المدني ومواكبة التطورات الجديدة في هذا القطاع الحيوي.

وأوضح "منار" في كلمته بمناسبة افتتاح ندوة دولية حول موضوع "حزم التحسينات في منظومة الطيران" المنظمة من قبل المنظمة العربية للطيران بالتعاون مع منظمة الطيران المدني الدولي، أن هذه الخطة تمثل استراتيجية للنهوض بالتكنولوجيات العالمية واستشراف التطورات المقبلة بناء على أهداف متفق عليها مع الدول الأعضاء. 

وأضاف المدير العام، أن هذه الخطة الموضوعة على مدى 18 عامًا تسعى إلى إيجاد الحلول المناسبة للتحديات المرتبطة بمجال الطيران المدني من خلال تطبيق "حزم التحسينات" في منظومة الطيران وتحديث هندسة النظم.

وأكد على انخراط الدول العربية الأعضاء في منظمة الطيران المدني الدولي في هذه الخطة من خلال حرصها على تنفيذ "حزم التحسينات"، ودعم تنفيذ أولويات الملاحة الجوية من حيث تأمين الرحلات الجوية والرفع من أدائها وفعاليتها.

وتهدف الندوة المقامة بمراكش خلال الفترة من 11 إلى 13 ديسمبر الجاري إلى تقييم تطورات نظام الملاحة الجوية، بما في ذلك نتائج المؤتمر الـ13 للملاحة الجوية الذي عقد بمونتريال الكندية كما تسعى إلى استكشاف السبل لدعم تنفيذ أولويات الملاحة الجوية المتفق عليها على الصعيدين الإقليمي والدولي.

ويشارك في الندوة أزيد من 120 من سلطات الطيران المدني العربية والأوربية من شركات الطيران المدني ومنظمات دولية وإقليمية.

العربية للطيران تناقش الخطة العالمية لتطوير نظام الملاحة الجوية بحضور 120 دولة 

الأخبار

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq