الصباح العربي
الخميس، 28 مارس 2024 10:03 مـ
الصباح العربي

الاقتصاد

6 مليارات جنيه بالموازنة للانتهاء من المشروعات المتعثرة بالمحافظات

الصباح العربي

استعرض مستشار وزير التخطيط الدكتور جميل حلمى ، خطة الوزارة لمتابعة برنامج الحكومة، والملامح الأساسية للمنظومة الوطنية للمتابعة والتقييم، وعرض 5 أهداف استراتيجية قامت عليها المنظومة، وهى حماية الأمن القومى، التنمية الاقتصادية، وبناء الإنسان المصرى، والنهوض بمستويات التشغيل، وتحسين مستوى معيشة المواطن.

وأضاف حلمى، خلال اللجنة الفرعية المشكلة من لجنة الخطة والموازنة لمتابعة تنفيذ استراتيجية 2030، وموازنات البرامج والآداء، برئاسة النائبة سيلفيا نبيل، صباح اليوم، أن الهدف من المنظومة هو المتابعة الفعالة لكافة البرامج والأداء، وأن يكون لدى الوزارة القدرة على مواجهة كافة المشاكل أولا بأول.

وأوضح ممثل التخطيط أن الوزارة رصدت 6 مليارات جنيه فى موازنة العام الجارى 2018/2019، للانتهاء من المشروعات المتعثرة بالمحافظات، وخاطبت كل المحافظين بإرسال المشروعات المتعثرة للوزارة لتخصيص الاعتمادات المالية للأولوية من هذه المشروعات.

ولفت حلمى إلى أن الوزارة طلبت بيانات محددة من كل الوزارات، عن طريق استمارات محددة، عن كل برنامج فرعى، وتحديد المسئول عن تنفيذه، وتحديد آليات التنفيذ الخاصة به، ومؤشرات الآداء الخاصة به، ورصد كافة مؤشرات الأداء التى تقيس الآداء التنموى، وقياس مؤشرات الأداء على مستوى المالى والأداء والأثر والمخرجات.

وأوضح حلمى أن المنظومة بها 2700 مؤشر أداء، وكل وزارة لها برامج فرعية محددة ولديها إمكانية إضافة برامج محدثة، مضيفا أن هناك 3 مراحل بالمنظومة وهى مرحلة التخطيط، ومرحلة التنفيذ، ومرحلة تقييم الأداء، فى كل ربع على مستوى البرنامج، وعلى مستوى كل وزارة، لافتا إلى أنه ليس هناك أى مجال لتغيير المستهدفات التي تم وضعها.

6 مليارات جنيه بالموازنة للانتهاء المشروعات المتعثرة بالمحافظات

الاقتصاد

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq