الصباح العربي
الخميس، 28 مارس 2024 11:54 مـ
الصباح العربي

أخبار عربية

غدا.. الجامعة العربية تنظم منتديين للشباب والمجتمع المدني 

الصباح العربي

تنظم الأمانة العامة لجامعة الدول العربية برئاسة لبنان بصفتها رئيس القمة العربية التنموية الرابعة (بيروت 2019) غدا منتديين للشباب والمجتمع المدني.

ويأتي تنظيم هذين المنتديين تأكيدا من الدول الأعضاء بالجامعة على متابعة تنفيذ قرارات القمم العربية التنموية وإدراكا للدور المحوري والمركزي الذي يمكن أن يلعبه المجتمع المدني بكافة أطيافه والشباب العربي بجميع جنسياته في الدفع بعجلة المسار التنموي في المنطقة.

وذكر بيان صادر عن الجامعة العربية أن هذين المنتديين يأتيان تتويجًا لجهود الجامعة العربية في دعم منظمات المجتمع المدني العاملة على تنفيذ أهداف التنمية المستدامة، وفي دعم الشباب العربي.

وقالت السفيرة الدكتورة هيفاء أبو غزالة الأمين العام المساعد رئيس قطاع الشؤون الاجتماعية إن منتدى المجتمع المدني يهدف إلى التوصل لمقاربة عربية شاملة تكون بمثابة خارطة طريق للتشبيك الصحيح والقوي بين منظمات المجتمع المدني والحكومات العربية، من خلال تشجيعها على وضع خطط قصيرة المدى لتنفيذ الأهداف التنموية الـ 17 في المنطقة العربية.

وأضافت أبو غزالة - في تصريحات للصحفيين المعتمدين - أن منتدى الشباب يهدف إلى المساهمة في وضع مقترحات عملية تساهم في تمكين الشباب وتطوير إمكاناته الاقتصادية والاجتماعية والفكرية والثقافية، وبما يسهم كذلك في تعزيز دوره لدعم الجهود الرامية للقضاء على الأسباب الاجتماعية المؤدية إلى نشوب ظاهرة الإرهاب.

وأشارت إلى أن ذلك سيتم من خلال شراكة فاعلة بين الشباب وكافة الجهات ذات الصلة على كافة المستويات الوطنية والإقليمية والدولية بما يحقق الأمن والوئام المجتمعي للدول العربية ويسهم في تحقيق التنمية المنشودة.

ولفتت أبو غزالة إلى أنه من المتوقع أن يخرج كلا المنتديين "الشباب والمجتمع المدني" برسائل إلى القادة حول تعزيز دور الشباب لتنفيذ خطة التنمية المستدامة 2030، ضمن منظومة متكاملة وشراكة فاعلة مع كافة الأطراف الوطنية والإقليمية والدولية.

وأكدت أبو غزالة أهمية تعزيز دور منظمات المجتمع المدني في الشراكة والتضامن مع المؤسسات الحكومية لتنفيذ المبادرات الرامية لتحقيق التنمية المستدامة وبما يعزز من دعائم الاستثمار في رأس المال البشري عربيًا وإقليميًا.

السفيرة الدكتورة الأمين العام المساعد رئيس قطاع الشؤون الاجتماعي

أخبار عربية

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq