الصباح العربي
الجمعة، 19 أبريل 2024 05:43 صـ
الصباح العربي

الحوادث

ضبط مديرة مركز تعليمى تمنح المواطنين شهادات تعليمية مزورة

الصباح العربي

تمكنت الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة ،من ضبط سيدة بالغربية لإنشائها كيانا تعليميا غير مرخص والنصب والاحتيال على المواطنين ومنحهم شهادات تعليمية مزورة.

جاء ذلك فى إطار جهود الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة لمكافحة جرائم النصب والاحتيال على المواطنين، حيث أكدت تحريات ومعلومات فرع الإدارة بوسط الدلتا قيام "فريدة . م . ع" حاصلة على ليسانس آداب جامعة طنطا ومديرة مركز تعليمى- ومقيمة بدائرة قسم شرطة ثان طنطا بالغربية بإنشاء كيان تعليمى بدون ترخيص، ومنح المتعاقدين شهادات منسوبة لجامعات وكيانات تعليمية دولية ومصرية (مزورة) متخذة من مقر المركز بدائرة قسم شرطة ثان طنطا بالغربية، مسرحاً لمزاولة نشاطها المؤثم.

وبالاستعلام  من مديرية التربية والتعليم بالغربية ( إدارة التعليم الخاص ) أفادت بأن المركز غير مرخص، وأنه لا يخضع لمديرية التربية والتعليم، ولا يتم الإشراف عليه من قبل إدارة شرق طنطا التعليمية .. وعقب تقنين الإجراءات تم ضبط المتهمة بمقر المركز ، وتم ضبط مجموعة من شهادات الدورات التدريبية لعدة معاهد ( مزورة ) ومجموعة كبيرة من الدعاية والإعلان الخاص بإحدى الأكاديميات الأجنبية والعربية ومجموعة من السير الذاتية، وكذا صور بطاقات الرقم القومى للعديد من الأشخاص ومجموعة من استمارات تعارف للعديد من الأشخاص و( 2 ) دفتر استلام نقدية مدون بها بيانات العديد من ضحاياها، والمبالغ المالية المتحصلة منهم ومبلغ  (1100 جنيه ) من حصيلة نشاطها المؤثم.

وبمواجهتها اعترفت بارتكابها الواقعة بالاشتراك مع (مالكة الأكاديمية) تم تحديدها، وجارى العمل على ضبطها، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة، والعرض على النيابة التى باشرت التحقيق.

ضبط مديرة مركز تعليمى تمنح المواطنين شهادات تعليمية مزورة

الحوادث

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq