الصباح العربي
الجمعة، 19 أبريل 2024 08:08 مـ
الصباح العربي

أخبار عالمية

مجلس العموم البريطاني يناقش اليوم سحب الثقة من تيريزا ماي

الصباح العربي

قالت رئيسة الوزراء البريطانية، تيريز ماي، اليوم الأربعاء، إنها ستحارب اقتراع سحب الثقة الذي يصوت عليه مجلس العموم "البرلمان"، اليوم، وذلك بعد أن أرجأت تصويتًا برلمانيًا على اتفاقها بشأن خروج بلادها من الاتحاد الأوروبي "بريكست".

وأضافت ماي في تصريحات نقلتها هيئة الإذاعة البريطانية "بي.بي.سي": "سأحارب هذا الاقتراع بكل ما أوتيت من قوة، فالشعب يريد منا أن نمضي قدما في اتفاق بريكست".

وتابعت: "هناك خطورة شديدة من الانقسام في حال عدم التصويت على اتفاق بريكست، وأي تغيير في القيادة يعني تأجيل أو إلغاء اتفاق بريكست".

وتأتي تصريحات ماي للرد على ما أعلنه نواب من حزب المحافظين الذي تنتمي له رئيسة الوزراء التوصل إلى إجراء تصويت على سحب الثقة منها، اليوم الأربعاء، في ظل انفراط عقد خروج البلاد المقرر من الاتحاد الأوروبي.

وأعلن جراهام برادي، رئيس ما يعرف باسم لجنة 1922 في الحزب، تجاوز الحد اللازم لإجراء الاقتراع، مؤكدًا أن اقتراعا سيجرى بين الساعة 18:00 و20:00 اليوم الأربعاء في مجلس العموم، وستعلن النتائج في أقرب وقت ممكن.

وكانت الحكومة البريطانية قد أجلت، الاثنين الماضي، تصويت البرلمان على الاتفاق الموقع مع القادة الأوروبيين بشأن انفصال بريطانيا عن الاتحاد الأوروبي.

والتقت رئيسة الحكومة البريطانية، تيريزا ماي، مع مسئولي المفوضية الأوروبية مساء أمس الثلاثاء.

مجلس العموم البريطاني يناقش اليوم سحب الثقة تيريزا ماي

أخبار عالمية

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq