الصباح العربي
الأربعاء، 24 أبريل 2024 11:21 مـ
الصباح العربي

أخبار عالمية

فرنسا تشيد بخارطة الطريق المشتركة بين أفريقيا والأمم المتحدة

الصباح العربي

رحبت الخارجية الفرنسية بتوقيع كل من الأمين العام للأمم المتحدة ورئيس مفوضية الاتحاد الأفريقي خارطة طريق مشتركة بشأن التعاون بين الاتحاد الأفريقي والأمم المتحدة في عمليات حفظ السلام الأفريقية.

وأعربت الخارجية الفرنسية في بيان لها اليوم عن سرورها إزاء تشغيل صندوق السلام التابع للاتحاد الأفريقي وتمويله بمبلغ يصل إلى 73 مليون دولار من 44 دولة أفريقية.

كما أشادت الخارجية أيضًا باعتماد مجلس السلم والأمن التابع للاتحاد الأفريقي، سياسات الاتحاد الأفريقي بشأن السلوك والانضباط، وبشأن منع أوجه الاستغلال والاعتداء الجنسيين والتصدي لها في إطار عملياته الخاصة بحفظ السلام.

وذكرت الخارجية ان عمليات حفظ السلام الأفريقية تلك، تعمل على تلبية حاجة مهمة على صعيدَي السلام والأمن في أفريقيا حيث تدل على إرادة الاتحاد الأفريقي بذل المزيد من الجهود في هذا المجال بالتعاون مع مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة.

وبيًنت الخارجية ان هذه الإنجازات تؤكد علي إتاحة فرصة لاعتماد مجلس الأمن قرارًا طموحًا بشأن عمليات حفظ السلام الأفريقية المقبلة قبل نهاية العام، حيث تدل على إرادة الاتحاد الأفريقي بذل المزيد من الجهود في هذا المجال بالتعاون مع مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة.

فرنسا تشيد بخارطة الطريق المشتركة أفريقيا الأمم المتحدة

أخبار عالمية

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq