الصباح العربي
الأربعاء، 24 أبريل 2024 10:14 صـ
الصباح العربي

أخبار عالمية

الاتحاد الأوروبي يدعو روسيا وأوكرانيا لإجراء محادثات الغاز في بروكسل 

الصباح العربي

أعلن نائب رئيس المفوضية الأوروبية المسئول عن اتحاد الطاقة ماروس سيفكوفيتش، أنه دعا موسكو وكييف لإجراء الجولة المقبلة من المحادثات الثلاثية -المتعلقة بنقل الغاز من روسيا إلى الاتحاد الأوروبي عبر أوكرانيا- في بروكسل خلال الشهر المقبل.

وكتب سيفكوفيتش -في تغريدة على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" نقلتها وكالة أنباء "سبوتنيك" الروسية اليوم السبت- "لقد وجهت دعوة لكل من أوكرانيا وروسيا لزيارة بروكسل وإجراء الجولة التالية من محادثات الغاز الثلاثية على مستوى سياسي في يناير، من المتوقع حضور كيانات تجارية، ومن المهم الاعتماد على قوة الدفع الإيجابية التي نشأت في يوليو".

ومن المقرر أن ينتهي العقد الحالي لعبور الغاز الروسي إلى أوروبا عبر أوكرانيا في أواخر عام 2019، وأعربت أوكرانيا مرارا عن رغبتها في أن تظل البلد التي يعبر من خلالها الغاز، وكذلك أعربت عن قلقها بشأن مشروع خط أنابيب "نورد ستريم 2" الذي من المخطط أن ينقل سنويا 55 مليار متر مكعب من الغاز الطبيعي الروسي إلى الاتحاد الأوروبي مع خط الأنابيب الذي يمر عبر أوكرانيا.

وكان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين قد قال في وقت سابق إن روسيا لن توقف نقل الغاز عبر أوكرانيا إذا بقي ذلك مجديا من حيث التكلفة
 

الاتحاد الأوروبي يدعو روسيا وأوكرانيا لإجراء محادثات الغاز بروكسل 

أخبار عالمية

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq