الصباح العربي
الجمعة، 19 أبريل 2024 08:37 صـ
الصباح العربي

الأخبار

بعد غياب 11 عام .. زيارة الرئيس السيسي إلى فيينا تتصدر الاعلام النمساوى

الصباح العربي

تتصدر زيارة الرئيس عبدالفتاح السيسي ، الي العاصمة فيينا ، اليوم الاحد ،  وسائل الإعلام النمساوي باعتبارها أول زيارة لرئيس مصري إلى النمسا منذ 11 عاما.

وذكرت وكالة الأنباء النمساوية "إيه بى إيه" أن الرئيس السيسي حرص على تلبية دعوة نظيره النمساوي إلكسندر فان دير بيلين لإجراء محادثات ثنائية تهدف إلى دعم العلاقات بين البلدين إلى جانب المشاركة فى أعمال المنتدى الأوروبي الأفريقى عالى المستوى.

وسلطت الوكالة الضوء على محادثات أخرى ستجمع الرئيس السيسي مع كل من المستشار النمساوي سباستيان كورتس ورئيس البرلمان فولفانج سابوتكا، مشيرة إلى أهمية الشق الاقتصادي فى الزيارة والذي يتمثل فى المباحثات بين رجال الأعمال فى البلدين من أجل تنشيط التعاون التجاري والاستثمارى المشترك.

وأوضحت صحيفة "دي بريسه" أن النمسا تختتم رئاستها للاتحاد الأوروبى بعقد المنتدى الأفريقى الأوروبى الذي يجمع عددا من زعماء أفريقيا والاتحاد الأوروبى.

وأضافت الصحيفة أن قضية الهجرة احتلت الصدارة فى اهتمامات النمسا خلال رئاستها للاتحاد الأوروبى وأن المنتدى الأفريقى الأوروبى سيعزز علاقات التعاون بين القارتين خاصة فى مجال التكنولوجيا.

كان الرئيس عبد الفتاح السيسي، غادر القاهرة اليوم الأحد، متوجها إلى العاصمة النمساوية فيينا في زيارة رسمية تستغرق أربعة أيام، للمشاركة في أعمال المنتدى رفيع المستوى بين أفريقيا وأوروبا لتعزيز الشراكة بينهما، حيث تأتى مشاركته في المنتدى، إلى جانب لفيف من الزعماء والقادة الأفارقة والأوروبيين، تلبيةً لدعوة كل من المستشار النمساوي سيباستيان كورتز الرئيس الحالي للاتحاد الأوروبي والرئيس الرواندي بول كاجامي الرئيس الحالي للاتحاد الأفريقي.
 

بعد غياب 11 عام زيارة الرئيس السيسي فيين تتصدر الاعلام النمساوى

الأخبار

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq