الصباح العربي
الجمعة، 29 مارس 2024 03:47 صـ
الصباح العربي

الأخبار

مكرم : مصر تستطيع يناقش كيفية خلق منظومة تعليم متكاملة  

الصباح العربي

اعلنت السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج أن "مؤتمر مصر تستطيع بالتعليم " يتضمن عددا من المحاور يتم مناقشتها خلال الجلسات المختلفة على مدار ايام انعقاد المؤتمر الذى ينطلق اليوم الاثنين من بينها خلق منظومة تعليم اساسى متكاملة من خلال الافكار التى سيطرحها العلماء والخبراء. 

وأضافت - في تصريح لها اليوم - إن المؤتمر محور التعليم العالى ودعم منظومة الاقتصاد المصرى ,كما سيتم التطرق الى دور المدرسة والفن فى تنمية الطالب وذلك من خلال اعداد المعلم ودور الفن وخلق مدارس غير تقليدية .

واضافت مكرم انه سيتم خلال ثانى ايام المؤتمر سيطرح محور وظائف المستقبل وريادة الاعمال بما يتوافق مع اعداد طالب لديه مهارات تتناسب مع القرن ال 21 ، وفى جلسة اخرى سيتم مناقشة موضوع بعنوان " التعليم العالى ودعم منظومة الاقتصاد المصرى من خلال ربط البحث العلمى بالانتاج".-

وقالت "مكرم" إنه سيتم مناقشة التجارب الدولية الناجحة فى مجال التعليم العلاجى إلى جانب مناقشة مايتعلق بالتعليم الفنى والارتقاء بالصناعة والخدمات والمناهج الدراسية فى عصر الذكاء الاصطناعى وتنمية المهارات للطالب المصرى والتعليم المدمج، وأنه من المقرر أن تطرح اخر جلسات المؤتمر موضوع بعنوان "ريادة الاعمال ودور التعليم فى تحفيز الطالب على الابتكار" .

ويقام مؤتمر "مصر تستطيع بالتعليم" في الفترة من 17 إلى 18 ديسمبر الجاري، بالتعاون مع وزارتي التربية والتعليم، والتعليم العالي والبحث العلمي، وبمشاركة أكثر من 11 جهة ومؤسسة معنية في الدولة.

كما يشارك به 28 عالمًا وخبيرًا مصريًا مقيمًا بالخارج من أنبه الكفاءات المصرية في مجالات التعليم المختلفة، ويتضمن 6 جلسات متنوعة تتناول عددا من المحاور الهامة للوقوف على ما يحتاجه التعليم المصري من أدوات تسهم في عمليات التحول الإيجابية لهذه المنظومة.

 
 

مكرم مصر تستطيع يناقش كيفية خلق منظومة تعليم متكاملة  

الأخبار

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq