الصباح العربي
الجمعة، 26 أبريل 2024 01:52 صـ
الصباح العربي

الأخبار

وزير الدفاع يصدق على قرار قبول دفعة جديدة من المجندين أبريل 2019

الصباح العربي

أعلن اللواء أشرف عطية، مدير إدارة التجنيد والتعبئة للقوات المسلحة، خلال مؤتمر صحفي عقد صباح اليوم ، أن الفريق أول محمد زكي، القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي، صدق على الإعلان عن قبول دفعة جديدة من المجندين مرحلة أبريل ٢٠١٩، اعتبارًا من يوم الأربعاء ٢٦ – 12 – ٢٠١٨.

وأضاف مدير إدارة التجنيد، أن هيئة التنظيم والإدارة قامت بوضع الأسس والمعايير لتحقيق الاستغلال الأمثل للقوى البشرية بما يتناسب مع قدرات وإمكانات الأفراد، وذلك في إطار اهتمام القيادة العامة للقوات المسلحة بالفرد المقاتل باعتباره أحد الركائز الأساسية لعناصر الكفاءة القتالية.

وتابع: "المؤهلات المطلوبة: أولا : المؤهلات المتوسطة: تتضمن هذه الدفعة مواليد أشهر "أبريل، ومايو، ويونيو " عام ١٩٩٩ الحاصلين على مؤهل متوسط، ومواليد أشهر "أبريل، مايو، يونيو" لجميع السنوات حتى عام ١٩٩٨ خريجي العام الدراسي "٢٠١٧ - ٢٠١٨"، وكذا المتخلفين من سنوات سابقة".

وأشار إلى أن توقيت استقبال الشبان بمكاتب التجنيد سيكون اعتبارًا من ٢٦ ديسمبر ٢٠١٨، وتوقيتات تسجيل وإجراء الكشف الطبي بمناطق التجنيد والتعبئة سيكون من ٨ يناير ٢٠١٩ حتى ٢ فبراير ٢٠١٩.

المؤهلات العليا: من مواليد 1 يناير حتى 30 يونيو من جميع السنوات حتى عام ١٩٩٨، من خريجي جميع الكليات والمعاهد العليا الحكومية والخاصة من الحاصلين على المؤهل الدراسي المعتمدة نتيجتهم، خلال الفترة من أول أغسطس ٢٠١٨ حتى آخر يناير ٢٠١٩.

كذلك خريجو جميع كليات الطب البشري والأسنان، والعلاج الطبيعي، والطب البيطري، والتمريض، الذين أنهوا سنة الامتياز ومدة التدريب خلال الفترة من أول أغسطس ٢٠١٨ حتى آخر يناير ٢٠١٩، وكذلك المتخلفون من سنوات سابقة في نفس هذه الفئة.

كما يتضمن أيضًا مواليد الفترة من 1 يناير حتى 30 يونيو من عام ١٩٩٩ خريجي العام الدراسي ٢٠١٧ - ٢٠١٨، في الفترة من أول فبراير ٢٠١٨ إلى آخر يناير ٢٠١٩، والمتخلفين من السنوات السابقة.

وسيتم استقبال هذه الفئة من الشبان ستكون اعتبارًا من ٢٠ يناير ٢٠١٩ على أن تكون توقيتات التسجيل وإجراء الكشف الطبي بمناطق التجنيد والتعبئة من ٣ فبراير حتى ٢٠ فبراير ٢٠١٩.

المؤهلات فوق المتوسطة
تتضمن مواليد الأول من 1 يناير حتى 30 يونيو من جميع السنوات حتى عام ١٩٩٨ من الحاصلين على مؤهلهم الدراسي في الفترة من أول أغسطس ٢٠١٨ حتى آخر يناير ٢٠١٩، وكذلك مواليد الفترة من 1 يناير إلى 30 يونيو من عام ١٩٩٩ وخريجي العام الدراسى "٢٠١٧ - ٢٠١٨" الفترة من أول فبراير ٢٠١٨ حتى آخر يناير ٢٠١٩، ومعهم المتخلفين من سنوات سابقة.

وسيتم استقبال الشبان بمكاتب التجنيد في هذه الفئة سيكون ١٠ فبراير ٢٠١٩، وتوقيتات التسجيل وإجراء الكشف الطبي بمناطق التجنيد والتعبئة من ٢١ فبراير حتى ٢٥ فبراير ٢٠١٩.

العاديون «غير ذو المؤهلات»
من مواليد أشهر "أبريل، مايو، يونيو" من عام ١٩٩٩ والمتخلفين من سنوات سابقة، على أن يكون توقيت استقبالهم بمكاتب التجنيد والتعبئة اعتبارًا من ١٦ فبراير المقبل ٢٠١٩، على أن تكون توقيتات التسجيل وإجراء الكشف الطبي عليهم بمناطق التجنيد والتعبئة من ٢٦ فبراير ٢٠١٩ حتى ١١ مارس ٢٠١٩.

المستندات المطلوبة لدفعة التجنيد الخاصة بالقوات المسلحة أبريل ٢٠١٩:

بطاقة الرقم القومي.

بطاقة الخدمة العسكرية والوطنية 6 جند.

أصل شهادة الميلاد أو مستخرج رسمي منها.

صحيفة الحالة الجنائية من القسم أو المركز التابع له الشاب.

فيش البصمات 1 جند من مندوب التجنيد بالقسم أو المركز.

فصيلة الدم.

أصل المؤهل الدراسي لجميع المؤهلات بالإضافة إلى شهادة الامتياز، التدريب لخريجي كليات الطب، الأسنان، العلاج الطبيعي، الطب البيطري، التمريض.

قسيمة الزواج للمتزوجين.

رخصة القيادة للشباب الحاصل عليها.

خطابات الفصل للطلبة المفصولين من الدراسة محدد بها تاريخ قرار الفصل وسببه، قرار التعيين بالنسبة للمعيدين والمدرسين والأطباء المقيمين.

قرارات التعيين "المعيديين - المدرسين - الاطباء المقيمين"

الإرشادات العامة التي يجب الالتزام بها عند البدء في التعامل مع إدارات التجنيد والتعبئة

- أهمية استلام كارت التوعية من مندوب التجنيد بالقسم أو المركز التابع له شاب التجنيد.

- ضرورة الالتزام بتوقيتات التسجيل المعلن عنها مسبقًا بكل وسائل الإعلام حتى لا يتخلف الشاب عن مرحلته التجنيدية ويضاف سنة زيادة إلى مدة خدمته.

- من له الحق فى الإعفاء أو التأجيل أو الاستثناء عليه التقدم إلى منطقة التجنيد التابع لها ومعه المستندات التى تؤيد أحقيته فى ذلك.

- عدم التعامل مع الأفراد الذين يوهمون شباب التجنيد بمقدرتهم على إعفائهم من التجنيد أو إقناعهم بتقديم مستندات مخالفة للحقيقة للحصول على إعفاء دون وجه حق.

- على الشبان المرشحين لكلية الضباط الاحتياط عليهم الالتزام بالتوقيتات المحددة لإجراء كشف الهيئة، بإدارة التجنيد، حيث إن هذه الإجراءات مكملة للدورة التجنيدية.

- في حال تخلف الشاب تضاف سنة زيادة لمدة خدمته.

- الزواج من الأجنبية لا يعفيه من الخدمة العسكرية، ويتم عرض موقفه على الجهات المختصة قبل التحاقه بالخدمة العسكرية.

تصريح سفر
وقال اللواء أشرف عطية، مدير إدارة التجنيد والتعبئة، إن الحاصلين على شهادات الإعفاء المؤقتة، أو تحت الطلب أو المؤجل تجنيدهم للدراسة بالخارج يشترط الحصول على تصريح سفر قبل مغادرتهم البلاد من إدارة التجنيد والتعبئة، أو المناطق التابعة لها والتي تعمل على مدار 24 ساعة بعد إيضاح موقفهم التجنيدي.

وأكد مدير إدارة التجنيد ضرورة معادلة الشهادات لخريجي الكليات والمعاهد العليا الخاصة من إدارة المعادلات بالمجلس الأعلى للجامعات والمعاهد غير المعادلة، وستتم معاملة خريجيها تجنيديًا طبقًا لآخر مؤهل سبق الحصول عليه، كما أن الحاصلين على مؤهلهم الدراسي من الجامعات والمعاهد الخاصة يعتد بتاريخ اعتماد النتيجة من الوزير المختص.

موقع لإدارة التجنيد والتعبئة 
بناءًا على توجيهات القيادة العامة للقوات المسلحة المصرية تم تصميم ونشر موقع لإدارة التجنيد والتعبئة على شبكة المعلومات الدولية(الإنترنت) يوضح الخدمات والتيسيرات التى تهم الشباب المقبل على التجنيد من جميع الفئات

وكذلك الخدمات التى تهم الشباب والمواطنين سواء المقيم بالداخل أو مع ذويهم بالخارج وطلك على العنوان التالى :(tagned.afmic.gov.eg)وتم تصميم بريد إلكتروني لإدارة التجنيد والتعبئة المصرية على شبكة المعلومات الدولية(الإنترنت) على العنوان التالي:(tagneed@mod.gov.eg) وذلك للرد على جميع الإستفسارات التجنيدية للشبان المصريين المقيمين بالخارج.

كما يوجد أرقام تليفونات الإستعلام الصوتي لإدارة التجنيد والتعبئة ومناطقها التابعة وهى :

02/26351195
02/26339581

وزير الدفاع ي صدق قرار قبول دفعة جديدة المجندين أبريل 2019

الأخبار

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq