الصباح العربي
السبت، 20 أبريل 2024 12:56 مـ
الصباح العربي

الاقتصاد

البورصة تحذر 3 شركات من مخالفة قواعد القيد وتغرم ”الإسكندرية للاستثمارات” 

الصباح العربي

أصدرت لجنة قيد الأوراق المالية بالبورصة المصرية 4 قرارات، شملت مطالبة عدد من الشركات المقيدة بمراعاة قواعد قيد وشطب الأوراق المالية مع توقيع غرامة مالية على شركة الإسكندرية الوطنية للاستثمارات بنحو 5 آلاف جنيه.
قررت لجنة القيد في جلستها، اليوم، فرض التزام مالى على شركة الإسكندرية الوطنية للاستثمارات المالية قدره 5 آلاف جنيه يسدد خلال 15 يوما من تاريخ إخطار الشركة بقرار لجنة القيد وعلى أن يعاد عرض موقف الشركة على لجنة القيد فى حالة عدم الالتزام بنهاية المهلة الممنوحة للشركة، وذلك لمخالفة الشركة لأحكام المادتين 30، 32 من قواعد قيد وشطب الأوراق المالية، والمادتين 42، 44 من الإجراءات التنفيذية لقواعد قيد وشطب الأوراق المالية.
وقررت اللجنة أيضا مخاطبة شركة العربية لاستصلاح الأراضي (EALR.CA) بموافاة البورصة بالقوائم المالية عن الفترة المالية المنتهية 30/09/2018 فى موعد أقصاه 30/12/2018.
كما قررت التنبيه على شركة ايديتا للصناعات الغذائية (EFID.CA)، بمراعاة أحكام المادة 31 من قواعد قيد وشطب الأوراق المالية والمادة 45 من الإجراءات التنفيذية لقواعد قيد وشطب الأوراق المالية مستقبلا.
وأوصت اللجنة بالتنبيه على شركة أوراسكوم للتنمية مصر (ORHD.CA) بمراعاة أحكام المادة 31 من قواعد قيد وشطب الأوراق المالية والمادة 45 من الإجراءات التنفيذية لقواعد قيد وشطب الأوراق المالية مستقبلا.

البورصة تحذر 3 شركات مخالفة قواعد القيد تغرم الإسكندرية للاستثمارات 

الاقتصاد

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq