الصباح العربي
الخميس، 25 أبريل 2024 12:01 مـ
الصباح العربي

الأخبار

البابا تواضروس يلقي العظة الأسبوعية من كاتدرائية العباسية

البابا تواضروس
البابا تواضروس

يلقي قداسة البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية، بطريرك الكرازة المرقسية، العظة الأسبوعية، من كنيسة السيدة العذراء مريم والأنبا بيشوي، بالأنبا رويس بالكاتدرائية المرقسية بالعباسية.

يحضر الاجتماع الأسبوعي، عددا من الأساقفة، وكهنة الكنيسة القبطية الأرثوذكسية، بالإضافة إلى العشرات من شعب الكنيسة، وبدأ الاجتماع بالقداس، الذي تتخلله ألحان قبطية.

وكان قداسة البابا تواضروس الثاني، استقبل أمس، بالمقر البابوي بدير الأنبا بيشوي، وادي النطرون، أسرة عماد كمال صادق وابنه ديفيد اللذين راحا ضحية حادث المنيا الأربعاء الماضي.

وقدم قداسة البابا تواضروس لهم العزاء في رحيل الأب والابن، قائلا: «نؤمن بالله ضابط الكل، وأن كل الأشياء تعمل معًا للخير للذين يحبون الله».

وأضاف البابا تواضروس: "نحن نودع هؤلاء الأحباء واثقين في عدالة السماء ورحمة الله"، مشيدا بروح التعزية التي وجد أنها تسود أفراد الأسرة".

وتحدث قداسته معهم عن الأحداث الأخيرة التي جرت في المنيا، مشيرًا إلى متابعته الدائمة لها، وأن معالجتها تحتاج إلى قدر عالٍ من الحكمة وبُعد النظر، بصورة تقدم الهدوء والسلام لكل شعب المنيا.

وقال إن اهتمام الدولة بمشروعات التشغيل والتنمية وتطوير المدارس والنواحي الثقافية سيساهم بقوة في تقليل بؤر التوتر والعنف.

البابا تواضروس يلقي العظة الأسبوعية كاتدرائية العباسية

الأخبار

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq