الصباح العربي
الخميس، 18 أبريل 2024 03:44 مـ
الصباح العربي

الأخبار

وفد إعلامي كويتي: مصر الآن أمام نهضة جديدة ظهرت فيها الروح المصرية الأصيلة

الصباح العربي

زار وفد إعلامي كويتي رفيع المستوى من ممثلى الصحف ووكالة الأنباء الرسمية "كونا" برئاسة شيخ الصحفيين الكويتيين رئيس جمعية الصحفيين عدنان الراشد، عدد من المشروعات القومية بمناطق قناة السويس والإسماعيلية وجبل الجلالة والعاصمة الإدارية الجديدة.

وعبر الوفد الإعلامي الكويتي عن انبهاره بتنفيذ هذه المشروعات القومية العملاقة فى وقت غير مسبوق، مؤكدين أن مصر الآن أمام نهضة جديدة ظهرت فيها الروح المصرية الأصيلة. وقال الراشد: "المارد المصرى أبهر العالم في تحد كبير، يستكمل فيها البناء بروح عصرية غير مسبوقة، تحت قيادة الرئيس عبدالفتاح السيسى رئيس الجمهورية الذى انعش الروح المصرية بمختلف قطاعات الدولة سواء الحكومية أو بالقطاع الخاص، وأصبح القائد الذي يشجع على ابتكار الأفكار ويساهم فى التخطيط ويشرف بنفسه على المتابعة والتسويق".

وأضاف: "ما يحدث فى مصر الآن، عمل مدروس غير مسبوق فى تاريخ المصرى الحديث"، مؤكدا أن "الرئيس السيسى يعرف معدن الرجال".

وخلال الزيارة شاهد الوفد على أرض الواقع خطوات إنجاز مشروع قناة السويس الجديدة ومشروع التنمية بمنطقة القناة، ولاسيما بمنطقة جبل الجلالة والعاصمة الإدارية الجديدة.

وأطلع الوفد الكويتي على الإنجازات التي تشهدها منطقة القناة لاسيما في مجال مشروعات البنية التحتية، بعد نجاح مشروع قناة السويس الجديدة في رفع الطاقة العددية والاستيعابية للقناة لرفع قدرتها على استقبال أكبر عدد ممكن من السفن العملاقة، بالإضافة إلى إنشاء مشروعات الأنفاق أسفل قناة السويس وسلسلة الكباري العائمة على ضفافها بما يصب لصالح خدمة مشروعات التنمية في المنطقة ويسهم في تحويلها إلى مركز لوجستي وصناعي عالمي.

وقام الوفد الكويتي بجولة بحرية في قناة السويس الجديدة تلاها تفقد موقع الأنفاق أسفل قناة السويس وعدد من المزارع السمكية وميناء شرق بورسعيد، مؤكدين أن ما شاهدوه من حجم عمل يدلل على التخطيط العلمى الراقى مع إتباع أحدث النظم العالمية فى التنفيذ لتلك المشروعات العملاقة.

وأكد أعضاء الوفد أن مصر تشهد طفرة اقتصادية كبيرة، مؤكدين على دعمهم الكامل لمصر والقيادة المصرية لاستكمال مرحلة البناء والتعمير والتطوير.

كما شدد الوفد على أهمية الاستفادة من الخبرة المصرية في العديد من المجالات التنموية التي تقوم بها دولة الكويت.

كويتي مصر نهضة جديدة ظهرت فيها الروح المصرية الأصيلة

الأخبار

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq