الصباح العربي
الخميس، 25 أبريل 2024 01:10 مـ
الصباح العربي

المرأة والصحة

طريقة تبييض الوجه

الصباح العربي

بدلا من القلق حول المكونات الضارة الموجودة في كريمات تبييض البشرة، يمكنك تماما معرفة كيفية تبييض الوجه مع المكونات الطبيعية المتاحة في المطبخ مع سهولة الطبيق والسلامة.

 

افضل طرق لتبييض الوجه في اسرع وقت:

شرب كمية كافية من الماء:

كما تعلمون، فإن الماء يمثل 70٪ من الجسم كله، مما يعني أنه يلعب دورا أساسيا في الحفاظ على وظائف كل عضو. الوجه هو أيضا جهاز يحتاج إلى الماء لإنتاج خلايا الجلد.

بدون ماء أو بكمية غير كافية من الماء، لن يعمل الجلد في أفضل حالاته. ويقول الباحثون أيضا أن مياه الشرب تساعدك على أن تكون أكثر شباب، وتتمتع بوجه مشع. وبالتالي، ينصح بشرب كمية كافية من الماء، على الأقل 2 لتر يوميا.

 

الحصول على ما يكفي من النوم:

النوم هو أيضا العامل الرئيسي الذي يساهم في تبييض الوجه. ويعتقد أن النوم السليم مع بعض ممارسة الرياضة الصباحيه يساعد في تبييض الوجه وكذلك مساعدة فتح المسامات.

إذا كنت تريد وجه متوهج، لا تنام في وقت متأخر من الليل، وبالتالي إيلاء الاهتمام لنومك. في الختام، النوم الجيد هو واحد من القواعد الذهبية لتبييض الوجه وللبشرة الجميلة.

 

تطهير وترطيب الوجه:

طريقة أخرى حول كيفية تبييض الوجه هي تطهير وترطيب بشرتك جيدا، والتي تهدف إلى إزالة طبقة الماكياج والعوامل الضارة الأخرى مثل الأوساخ والزيوت والبكتيريا. عادة، يمكنك استخدام الزيوت الأساسية أو كريم لغسل وجهك. مما يجعل هذه الطريقة تساعد في تبييض الوجه وترطيبه.

 

تطبيق واقي من الشمس:

التعرض المفرط لأشعة الشمس هو واحد من الأسباب الرئيسية لاسمرار الوجه. لذلك، تطبيق واقي من الشمس هو ضروري لتجنب حروق الشمس ولحماية بشرتك من الآثار الضارة لأشعة الشمس.

 

تقشير الوجه:

تراكم خلايا الجلد الميتة على الوجه تجعله اكثر قتامة، وبالتالي هناك مجموعة متنوعة من الطرق لتقشير الوجه والتي تعمل على تبييض بشرة الوجه. يمكنك أيضا الاعتماد على المكونات الطبيعية التي تتوفر في المطبخ.

 

تناول المزيد من الفواكه والخضروات:

مثل الماء، الفواكه والخضروات الطازجة ضرورية أيضا لعملية تبييض البشرة وأنها لا غنى عنها في نظام غذائي متوازن. وتبين دراسة أن الفواكه والخضروات الطازجة، التي تحتوي على الفيتامينات الوفيرة والمعادن الجيدة للعناية بالبشرة، يمكن أن تساعد بشرتك لتبدو أكثر جاذبية. ولذلك، إضافة جزء أكبر من الفواكه والخضروات في نظامك الغذائي يدعم عملية تبييض الوجه.

 

العلاج بالبخار:

يعمل العلاج بالبخار على تبييض الوجه والتخلص من الرؤوس السوداء والمناطق الداكنة. قم بتغلية الماء في وعاء، ووضع وجهك فوق البخار مع تغطية الرأس بمنشفة بحيث يصبح البخار محاصر حول وجهك.

وتركه لمدة 10 دقائق لفتح مسام الوجه. يمكنك أيضا إضافة أي زيت أساسي إلى الماء لفوائد إضافية على سبيل المثال زيت الخزامى، زيت الليمون، زيت الورد، أو زيت الجريب فروت.

 

العسل لتبييض الوجه:

العسل هو العنصر الطبيعي التقليدي لتبييض الوجه بحيث لا ينبغي تخطيه في هذه المقالة. وأظهرت دراسة أجريت عام 2012 على العسل، أنه مفيد جدا لكل من الوظائف الطبية والجمالية.

كما أنه ليس فقط عنصرا ثمينا للصحة، وإنما هو أيضا جيد جدا لتبييض الوجه وترطيبه وجعل بشرتك أكثر إشراقا، وإزالة خلايا الجلد الميت، وذلك بسبب خاصيته المضادة للبكتيريا. وعلاوة على ذلك، قد يقلل العسل من ظهور ندوب حب الشباب، والتجاعيد بشكل ملحوظ.

طريقة تبييض الوجه مع العسل ليست مسألة صعبة. هنا نقترح عليك مزيج الأكثر فعالية من العسل وغيرها من المكونات مثل الأفوكادو والزبادي وذلك لتبييض الوجه.

المكونات:

ملعقة صغيرة من العسل الخام

ملعقة صغيرة من الأفوكادو المهروس

ملعقة صغيرة من الزبادي

خطوات التطبيق:

الجمع بين جميع المكونات العسل الخام والأفوكادو المهروس مع الزبادي في وعاء وتخلط جيدا لتشكيل عجينة ناعمة.

تطبيق هذا الخليط على كامل الوجه والاحتفاظ به لمدة 20-30 دقيقة.

شطف وجهك مع الماء الفاتر.

 

مسحوق الأرز لتبييض الوجه:

الأرز غني بفيتامين (E، C) وحامض الفيروليك، ومضادات الأكسدة الحيوية الأخرى التي تساعد على تحسين جاذبية البشرة. وبالإضافة إلى ذلك، فإنه يساعد على إزالة السموم من البشرة.

المكونات:

نصف كوب من الأرز

3 أو 4 ملاعق من الحليب والماء الدافئ

خطوات التطبيق:

طحن نصف كوب من الأرز ناعما للحصول على مسحوق الأرز.

ثم جمعه مع الحليب والماء الدافئ لتشكيل عجينة سميكة.

تطبيق الخليط على وجهك.

السماح ببقائه لمدة 20-30 دقيقة قبل غسل الوجه بالماء الدافئ.

كرر العملية مرتين أو ثالث مرات في الأسبوع لتبييض بشرتك ويساعد في مكافحة علامات الشيخوخة.

 

تدليك زيت اللوز على الوجه:

الزيوت تلعب دائما مهمة في أي عملية للعناية بالبشرة. زيت اللوز مثال جيد. فهو يحتوي على كمية كبيرة من فيتامين B معقدة، E، المعادن، فيتوستيرولس، والأحماض الدهنية.

إذا كنت ترغب في تقليل التجاعيد، والعيوب، و اسمرار البشرة، زيت اللوز هو من بين أفضل الحلول. وفيما يلي واحدة من وصفات فعالة مع زيت اللوز.

المكونات:

بياض بيضة

5-6 قطرات من زيت اللوز

خطوات التطبيق:

اخفق بياض بيضة وإضافة إليها 5-6 قطرات من زيت اللوز.

تطبيق هذا الخليط على وجهك والحفاظ عليه لمدة 12-15 دقيقة

اغسل وجهك بالماء الدافئ يليه الماء البارد.

كرر هذه الوصفة 4 مرات في الأسبوع.

 

الخيار لتبييض الوجه:

الخيار له آثار تبييض الوجه وله العديد من الفوائد الأخرى للبشرة. في الواقع، تطبيق شرائح الخيار على وجهك يجلب تأثيرات ملحوظة. إذا اقترن مع العلاجات الطبيعية الأخرى، سيكون لدينا مجموعة واسعة من وصفات تبييض الوجه.

المكونات:

ملعقة من عصير الخيار

ملعقة صغيرة من عصير الليمون

خطوات التطبيق:

امزج ملعقة من عصير الخيار مع ملعقة صغيرة من عصير الليمون.

طبق هذا المزيج بإستخدام قطعة من القطن وتركه على الوجه لمدة 15 دقيقة.

ثم إزالته بالماء البارد.

القيام بهذه الوصفة مرة واحدة في اليوم للحصول على فوائد تبييض الوجه.

طريقة تبييض الوجه

المرأة والصحة

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq