الصباح العربي
السبت، 20 أبريل 2024 12:22 مـ
الصباح العربي

الاقتصاد

العصار: ننسق مع الصناعة وقطاع الأعمال لدعم الاقتصاد

الصباح العربي

صرح اللواء محمد العصار، وزير الإنتاج الحربي، أن هناك تنسيقا مع وزارتي الصناعة والتجارة و قطاع الأعمال العام، لدعم سبل الشراكة بغرض دعم الاقتصاد القومي.

وأضاف العصارأنه لا توجد ثقافة لدي البعض بخصوص الإنتاج الحربي خصوصا و انه صناعة يعود تاريخها لفترة الخمسينيات، إذ أنه يتكون من 5 عناصر أساسية من بينها التصنيع ونظم المعلومات و الاهتمام بالبحوث والتطوير.

جاء ذلك خلال فعاليات اليوم الثاني المؤتمر الاقتصادي الخامس الذي تنظمه مؤسسة أخبار اليوم بحضور المهندس هشام توفيق وزير قطاع الأعمال العام و المهندس عمرو نصار، وزير التجارة والصناعة للكيماويات والمهندس جمال الجارحي رئيس غرفة الصناعات المعدنية و الدكتور شريف الجبلي رئيس غرفة الصناعات الكيماوية و خالد ابو المكارم رئيس مجلس التصديري للكيماويات.

وأشار إلي أن هناك اهتماما من القيادة السياسية مهتمة بقوة منذ 2014 بالصناعات الحربية والإنتاج الحربية لملاحقة التطورات العالمية الراهنة.

أكد اللواء محمد العصار، وزير الإنتاج الحربي،أن أهم جزء في عملية التصنيع هو الإنتاج الحربي لمعدات عسكرية بغرض تلبية احتياجات القوات المسلحة،لافتا إلى أن هناك صورة ذهنية لم تكن صحيحة لدي البعض بشأن تصنيع المنتجات ذات الطابع المدني.

وأضاف "العصار"، أن هناك انبهارا حدث خلال فاعليات مؤتمر إديكيس 2018 المنعقد تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي والخاص بالصناعات العسكرية من جانب مجتمع الأعمال والمشاركون.

ونوه "العصار" إلى أنه لم يكن يتصور البعض أن تكون هناك صناعات حربية متطورة بهذا الشكل تمتاز بالجودة وتنافس الصناعات العالمية بمواصفات تقنية خصوصا في مجال السيارات والمدرعات.

 

العصار ننسق الصناعة قطاع الأعمال لدعم الاقتصاد

الاقتصاد

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq