الصباح العربي
الجمعة، 19 أبريل 2024 07:16 مـ
الصباح العربي

أخبار عربية

الحكومة اليمنية تتهم ”الحوثيين” بمنع وفد أممي من دخول تعز 

الصباح العربي

اتهمت الحكومة اليمنية، جماعة "أنصار الله" (الحوثيين)، بمنع وفد من برنامج الغذاء العالمي التابع للأمم المتحدة من زيارة محافظة تعز جنوب غربي اليمن.
وكانت الزيارة مقررة، اليوم الأحد 23 ديسمبر الجاري، للاطلاع على الاحتياجات الإنسانية وأوضاع السكان.
وقالت وكالة الأنباء اليمنية "سبأ"، التي تبث من الرياض وعدن، مساء اليوم الأحد: "رفضت الميليشيا السماح للوفد برئاسة نائب المدير القطري للبرنامج على رضا، من دخول تعز عبر المنفذ الشرقي في الحوبان، وهو ما اضطر وفد البرنامج لإبلاغ السلطات المحلية في المحافظة بتأجيل زيارته إلى الأسبوع المقبل والمرور عبر العاصمة المؤقتة عدن".

وأضافت: "هذا الإجراء يعد خرقا واضحا من قبل المليشيا الانقلابية لاتفاق ستوكهولم، وانتهاكا لكافة الاتفاقيات الدولية والإنسانية".

وأشارت إلى أنه "سبق لمليشيا الحوثي أن قامت باحتجاز العديد من الشحنات الإغاثية والإنسانية في الحوبان، حيث منعت وفدين أمميين من زيارة المحافظة والاطلاع على الوضع الإنساني فيها".

كما عرقلت زيارة وكيل الأمين العام للأمم المتحدة وممثل الشؤون الإنسانية السابق ستيفان أوبراين، وممثل الشؤون الإنسانية والممثل الأمني لمكتب المبعوث الأممي في عدن، ومنعت وفد الصليب الأحمر الدولي من زيارة السجون الخاضعة لسيطرتها في المدخل الشرقي للمحافظة".

الحكومة اليمنية تتهم الحوثيين بمنع وفد أممي دخول تعز 

أخبار عربية

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq