الصباح العربي
الجمعة، 29 مارس 2024 07:46 صـ
الصباح العربي

محافظات

محافظ البحر الأحمر يدعو الصينيين لزيارة مصر  

الصباح العربي

دعا محافظ البحر الأحمر اللواء أحمد عبد الله، السياح الصينيين إلى زيارة المنتجعات السياحية المصرية على ساحل البحر الأحمر، كاشفا في الوقت نفسه عن وجود خطة لجذب السياح من أسواق جديدة.

وقال عبد الله -في مقابلة مع وكالة أنباء الصين الجديدة (شينخوا) بثتها اليوم الاثنين- إن "السياحة الصينية بدأت تأتي إلى البحر الأحمر، والأعداد تتزايد، بسبب زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي إلى الصين، وتوجيهات القيادة السياسية في الدولتين، ونتوقع زيادة عدد السياح القادمين من الصين".

وأضاف :"نريد 1% فقط من السياح الصينيين، حيث يخرج من الصين سنويا أكثر من 100 مليون شخص للسياحة، أي أننا نريد مليون سائح صيني في العام".

وتابع إن "كل الفنادق التي سيقيم فيها الصينيون (في منتجعات البحر الأحمر) مؤهلة بلوحات إرشادية باللغة الصينية.. إننا نعمل على تدريب العاملين في الفنادق للتحدث باللغة الصينية، واتفقت مع المستشار الثقافي الصيني (بالقاهرة) لعمل دورات لتعليم اللغة الصينية لكي نوسع قاعدة المتحدثين بالصينية".

وعما إذا كانت هناك جولات ترويجية في الصين لجذب السياح، قال عبدالله إن "مصر ليست غريبة عن الصين، والصين ليست غريبة عن مصر"، مشيرا إلى أن هناك اختلافا بين السائح الصيني ونظيره الأوروبي، حيث يرغب الأول في السياحة الثقافية، وبالتالي يتجه إلى القاهرة أولا ومنها إلى مدينتي الأقصر وأسوان جنوبا، وأخيرا إلى منتجعات البحر الأحمر شرقا، من أجل السياحة الشاطئية، أما السائح الأوروبي فيريد السياحة الشاطئية والترفيهية والرياضات البحرية والغوص والاستمتاع بالشمس.

ونوه عبد الله إلى أن السياح الألمان أصبحوا "رقم واحد" في منتجعات البحر الأحمر المصرية، ثم الأوكرانيين وغيرهم من القادمين من دول أوروبا الغربية والشرقية.

وكشف محافظ البحر الأحمر عن وجود خطة لجذب السياح من أسواق جديدة، قائلا "لقد عدت مؤخرا من صربيا، وقبلها كنت في التشيك وبولندا وكازاخستان، نرحب بكل السياح عندنا، وهناك أسواق جديدة جاء منها سياح في الفترة الأخيرة".

وتحتل مصر -وفقا لتقرير نشرته شبكة (آويو) السياحية الصينية- المكانة الأولى بين المقاصد السياحية الأفريقية الأكثر شعبية لدى الصينيين.
Click Here!
 

محافظ البحر الأحمر يدعو الصينيين لزيارة مصر  

محافظات

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq