الصباح العربي
الجمعة، 29 مارس 2024 09:14 صـ
الصباح العربي

الاقتصاد

البترول: الانتهاء من إنتاج البنزين عالى الأوكتين بشركة الإسكندرية

الصباح العربي

أعلنت وزارة البترول والثروة المعدنية، أن عام 2018 شهد الانتهاء من تنفيذ وتشغيل مشروع إنتاج البنزين عالى الأوكتين 92 ، 95 بشركة الإسكندرية الوطنية للتكرير والبتروكيماويات " أنربك " والذى يعد أحد أهم المشروعات التي نفذتها وزارة البترول في إطار برنامج العمل لتطوير صناعة التكرير.

وأوضحت الوزارة في بيان لها اليوم، حول نتائج أعمال الوزارة في 2018، أن هذا البرنامج يتضمن عددًا من المشروعات الاستراتيجية بهدف زيادة الإنتاج المحلى من المنتجات البترولية ذات القيمة الاقتصادية المرتفعة مثل البنزين والسولار والبوتاجاز؛ فضلًا عن توفير  المنتجات البترولية بأعلى مواصفات الجودة و بما يلائم المعايير العالمية.

وأشارت الوزارة إلى أن الأهمية الاقتصادية والاستراتيجية لمشروع شركة الإسكندرية الذي تقدر استثماراته بنحو 219 مليون دولار، تتمثل في إضافة طاقات إنتاجية جديدة من البنزين عالى الأوكتين من خلال زيادة الإنتاج إلى 700 ألف طن سنويًا ليصل الإجمالي إلى حوالى 5ر1 مليون طن سنويًا توجه للسوق المحلى إضافة إلى إنتاج كميات من البوتاجاز والهيدروجين.

وأضاف البيان أن عام 2018 شهد أيضا المضي قدمًا في أعمال تنفيذ مشروع المصرية للتكرير بمسطرد الذى يعد أكبر مشروعات تطوير معامل التكرير المصرية ايذانًا بتشغيله خلال العام المقبل .

وشهد عام 2018 البدء في تنفيذ أكبر مشروع لتكرير البترول في صعيد مصر لإقامة مجمع لإنتاج البنزين والسولار من خلال تحويل المازوت إلى منتجات بترولية عالية القيمة وهو أحد مشروعات تطوير معمل تكرير أسيوط باستثمارات 1.9 مليار دولار للمساهمة في توفير  المنتجات البترولية لصعيد مصر ، وتم تأسيس شركة اسيوط الوطنية لتصنيع البترول ( انوبك ) لإدارة المشروع الجديد.

ونوه البيان بأنه تم خلال عام 2018 توقيع عقود تنفيذ وتمويل مشروع توسعات معمل ميدور بالإسكندرية باستثمارات 3ر2 مليار دولار بهدف زيادة الطاقة  التكريرية للمعمل بنسبة 60% ليصل إنتاج المعمل الذي يعد من أحدث المعامل في مصر والشرق الأوسط الى نحو 5.7 مليون طن سنويًا.

البترول الانتهاء إنتاج البنزين عالى الأوكتين بشركة الإسكندرية

الاقتصاد

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq