الصباح العربي
الثلاثاء، 23 أبريل 2024 05:18 مـ
الصباح العربي

الاقتصاد

موسكو:الكويت مستعدة للاستثمار في روسيا 

الصباح العربي

أعلن وزير شؤون شمال القوقاز، الرئيس المشارك للجنة الحكومية الروسية الكويتية المشتركة، سيرغي تشيبوتاريوف، اليوم الثلاثاء، أن سفير دولة الكويت لدى روسيا صرح بأن قلة المشروعات الجيدة في روسيا تعوق استعداد بلاده للاستثمار بـ "مئات المليارات من الدولارات". 
وقال تشيبوتاريوف "قال لي سفير الكويت: لدينا مئات المليارات من الدولارات التي نرغب باستثمارها، لأن الاحتفاظ بها في البنوك شيء مكلف وغير مربح بسبب الخدمة والمخاطرة. بالنسبة لنا للاستثمار في مشاريع في جميع أنحاء العالم أكثر ربحية. ونحن على استعداد لاستثمار مئات المليارات من الدولارات".
ووفقا لتشيبوتاريوف، فإن السفير الكويتي يقول إن الكويتيين يجدون "القليل من المنشآت الجيدة والمشروعات في روسيا، التي من الممكن أن يقوموا بالاستثمار فيها.

وأضاف قائلا: "نحن الكويتيون نرى مشروعات غير شفافة، ومشروعات صياغتها ليست صحيحة. لا نرى مؤشرات وأهداف نهائية. ولا نعلم حول أي ربح سنحصل. ومجموع هذه الأشياء هو ما يصدنا عن الاستثمار".

وحسب تشيبوتارويف، فإن المستثمرين العرب يبدون اهتماماً كبيراً بمنتدى القوقاز الاقتصادي الدولي، المقرر عقده في نوفمبر المقبل، في أحد المنتجعات في شمال القوقاز.

يذكر أن رئيس الوزراء الروسي، دميتري ميدفيديف، قام في يوليو 2018، بتعيين تشيبوتارويف رئيسا مشاركا للجنة الحكومية الروسية-الكويتية المشتركة.

موسكو الكويت مستعدة الاستثمار روسيا 

الاقتصاد

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq