الصباح العربي
الجمعة، 29 مارس 2024 03:43 مـ
الصباح العربي

الأخبار

السيسي يطالب المنطقة الشمالية بضبط عقود الحديقة الدولية بمحافظة الإسكندرية

الصباح العربي

طالب الرئيس عبد الفتاح السيسي المنطقة الشمالية العسكرية، بضبط عقود الحديقة الدولية بمحافظة الإسكندرية، مشددا على ضرورة تحصيل 400 مليون جنيه من الحديقة، أو إخلائها تماما.

واستعرض الدكتور عبد العزيز قنصوة، محافظ الإسكندرية، أهم المشروعات التى يتم تنفيذها على أرض المحافظة والمزمع تنفيذها خلال الفترة المقبلة، موضحًا: "عدد سكان الإسكندرية وصل إلى 5.5 مليون نسمة، هنلاقى إن سكان إسكندرية الجزء الأغلب يتركز في منطقة الشرق، رغم أن المخطط كان يستهدف الامتداد للغرب، نريد أن نجعل معدلات التنمية والتعداد السكانى تسير بشكل متوازن ومناسب".

وقال محافظ الإسكندرية، خلال افتتاح مشروع بشائر الخير 2، بحضور الرئيس السيسى، إن حجم مديونية الحديقة الدولية بلغ 427 مليون جنيه، ودخلها يقدر بـ 500 ألف جنيه سنوياً، ليقاطعه الرئيس متسائلا: "لما يكون فيه 400 مليون مديونية يبقى الناس ماكانوش بيدفعوا إيجاراتهم من عشرين سنة، يبقى ده معناه إنهم بقالهم عشرين سنة مادفعوش".

وأضاف الرئيس السيسي:" المنطقة الشمالية العسكرية هى المسئولة عن الموضوع.. يا يجيبولي 400 مليون جنيه يا تفضى.. وعاوز تقرير كل 15 يوم .. ياناخد حقنا يابلاش"، موجهًا بعمل عقود سليمة تضمن حق الدولة.

وشدد الرئيس فى هذا الإطار:"تتعمل عقود مظبوط أو بلاش منها خالص، بلاش من الحديقة الدولية خالص".

وقال اللواء أحمد العزازى، رئيس الشعبة الهندسية بالمنطقة الشمالية العسكرية، إن دخل الحديقة يتراوح ما بين 200 إلى 300 ألف جنيه شهرياً، وتم فسخ كافة عقود المتخلفين عن السداد اعتبارًا منذ نوفمبر 2018، وأبرمت عقودا جديدة، مؤكدا:"حالياً المستثمرين اللى عليهم مبالغ بيسددوا"

السيسي يطالب المنطقة الشمالية بضبط عقود الحديقة الدولية بمحافظة الإسكندرية

الأخبار

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq