الصباح العربي
الجمعة، 29 مارس 2024 02:50 مـ
الصباح العربي

محافظات

غلق مينائي الإسكندرية والدخيلة نظرًا لسوء الأحوال الجوية

الصباح العربي

 قال رضا الغندور، المتحدث الرسمي باسم الهيئة العامة لميناء الإسكندرية، إن إدارة حركة السفن قررت مساء اليوم الأربعاء، غلق بوغاز مينائي الإسكندرية والدخيلة، نظرًا لارتفاع الأمواج وسرعة الرياح إلى المعدلات التي لا تسمح بحركة اللنشات، وصعود ونزول المرشد من وعلى السفينة بشكل آمن.

وأضاف الغندور أن عمليات الشحن والتفريغ بالسفن المتراكمة على الأرصفة، ودخول وخروج البضائع والشاحنات من وإلى الميناء تستمر بشكل طبيعي رغم غلق البوغاز.

وكانت محافظة الإسكندرية تعرضت لهول أمطار غزيرة على مناطق متفرقة من المحافظة، وسط انتشار للأجهزة التنفيذية بالميادين والشوارع الرئيسية، لكسح أي مياه متراكمة.

من جانبه، أكد الدكتور عبد العزيز قنصوة، محافظ الإسكندرية، أنه تم رفع درجة الاستعداد والطوارئ القصوى على مستوى أحياء المحافظة للتعامل مع توقعات الأرصاد الجوية والنوة الحالية، وتم التشديد على رؤساء الأحياء وشركة الصرف الصحي وجميع الأجهزة التنفيذية المعنية بالمتابعة المستمرة لحالة الشوارع المختلفة ورصد أي حالات طارئة تجنبا لحدوث أي مشكلات في أي منطقة نتيجة سقوط الأمطار، والتأكد من تحقيق السيولة المرورية بكافة شوارع الإسكندرية.

وأشار إلى أن غرفة العمليات الرئيسة بالمحافظة وجميع الغرف الفرعية بالأحياء والجهات المعنية منعقدة على مدار الـ ٢٤ ساعة لتلقي أية شكاوى خاصة بالأمطار وتجمعات المياه بنطاق الثغر.

محافظات

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq