الصباح العربي
الجمعة، 29 مارس 2024 06:48 صـ
الصباح العربي

الأخبار

تعرف على حصاد قطاع النقل فى 2018

الصباح العربي

نشر المركز الإعلامى لمجلس الوزراء، إنفوجراف عن حصاد قطاع النقل فى 2018‏.

تضمنت المشروعات، مشروعى القوس الشمالى الشرقى والشمالى الغربى من الطريق الدائرى ‏الإقليمى بتكلفة 8.25 مليار جنيه، ومشروع طريق شبرا– بنها الحر بتكلفة ‏3.46 مليار جنيه، إضافة إلى التعاقد على توريد 6 قطارات، وعدد 1300 عربة قطارات سكك حديدية بتكلفة ‏1.14 مليار يورو، فضلاً عن تطوير 72 مزلقانا للعمل أوتوماتيكياً لمنع الحوادث الناتجة عن تدخل العامل البشرى ليصبح ‏إجمالى عدد المزلقانات الطورة 930 مزلقان.

وأشار المركز الإعلامى لمجلس الوزراء، إلى وجود مشروعات أخرى تمثلت في مشروع "محور ميناء الدخيلة" والذى يعد أحد أهم المشروعات العاجلة اللازمة لحلالتكدسات  المرورية بمحافظة الإسكندرية، حيث يربط ميناء الدخيلة بالطريق الدولي بطول 4.5 كم ، كما يعمل على إنسيابية حركة خدمة ميناء الدخيلة الذي يمر من خلاله25% من تجارة جمهورية مصر العربية والمنطقة الصناعية الملاصقة، (تم تنفيذ ‏‏98% من أعمال المحور) بإجمالي تكلفة ‏492 مليون جنيه.

 وأشار المركز الإعلامى لمجلس الوزراء إلى أن تكلفة الجزء الأول من المرحلة الرابعة بالخط الثالث للمترو الممتد من هارون ‏حتى نادى الشمس بمصر الجديدة بلغت 1.8 مليار جنيه و257 مليون يورو‏، مع توريد وتركيب 850 بوابة تذاكر ‏ بمحطات مترو الأنفاق تعمل بالتقنية المزدوجة.

كما أضاف المركز الإعلامى لمجلس الوزراء أنه تم الانتهاء من أعمال التطهيرات للطريق الملاحى القاهرة / أسوان لمسافة 135 كم من بنى مزار حتى ‏الصف، فضلاً عنإنشاء محطة الانتظار الخارجية بميناء الغردقة لخدمة الركاب والسائحين وذلك بتكلفة إجمالية 71.4 مليون جنيه.

وقد بلغ مجموع أطوال الطرق المنفذة خلال العام التى نفذتها كل من وزارة النقل, والهيئة الهندسية- شاملة ازدواج ورفع كفاءة الطرق- حوالى ‏2619 كم.

 

تعرف حصاد قطاع النقل 2018

الأخبار

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq