الصباح العربي
الجمعة، 29 مارس 2024 10:42 صـ
الصباح العربي

أخبار عالمية

مظاهرات السترات الصفراء تدخل الاسبوع السابع فى فرنسا 

الصباح العربي

جددت حركة السترات الصفراء المناهضة للرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون احتجاجاتها العنيفة وخرجت عن سيطرة قوات الأمن، وفق صحيفة ديلي اكسبرس البريطانية.

وتصاعد الغضب ضد الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون وسط استمرار الاحتجاجات في شوارع البلاد، حيث تشهد فرنسا للأسبوع السابع احتجاجات متواصلة في الشوارع، يطالب فيها المتظاهرون باستقالة ماكرون على الفور.

وكان حشد من المتظاهرين ذوي السترة الصفراء اقتحموا بيت عطلات الرئيس الفرنسي، حيث يستمتع بعطلة عيد الميلاد، أمس الجمعة، حيث اقتحم أكثر من 50 من أعضاء الحركة المناهضة للحكومة منزل عطلات الرئيس ماكرون على ساحل الريفيرا بالقرب من طولون، وأحضروا معهم مقصلة وهمية في تحذير واضح لرئيسهم.

وقال رئيس البلدية المحلي "فرانسوا أريزّي": "إنه جنون، بالنسبة للأشخاص الذين يريدون المزيد من الديمقراطية، يجب عليهم البدء باحترام ممتلكات الآخرين".

وبدأت احتجاجات "السترات الصفراء" في منتصف نوفمبر الماضي رفضا لرفع الضريبة على الوقود وسعر البنزين. وعبر المحتجون عن عدم رضاهم عن السياسة الاجتماعية للسلطات الفرنسية، ولا يزال المشاركون في حركة الاحتجاج يخرجون إلى الشوارع في جميع أنحاء البلاد دوريا كل يوم سبت، على الرغم من اتخاذ القيادة الفرنسية تدابير لتهدئة الوضع. وفي كل سبت، تجري احتجاجات واسعة النطاق في باريس ومدن فرنسية أخرى، مصحوبة بأعمال شغب واشتباكات بين المتظاهرين ورجال الشرطة. 

مظاهرات السترات الصفراء تدخل الاسبوع السابع فرنسا 

أخبار عالمية

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq