الصباح العربي
الأربعاء، 24 أبريل 2024 01:30 صـ
الصباح العربي

تكنولوجيا

بريطانيا تستخدم فيسبوك في الهجرة غير الشرعية

الصباح العربي

اعلن تقرير جديد لصحيفة التليجراف البريطانية، أن المهربين والمهاجرين يستخدمون "فيس بوك" لشراء قوارب لعبور القناة من ميناء كاليه الفرنسى للوصول إلى بريطانيا.

ووفقا للتقرير، فإن خدمة Marketplace من فيس بوك مفضلة من قبل مجموعات من الإيرانيين والعراقيين الذين يرغبون فى عبور القناة، وذلك لأنهم يستطيعون التجمع معا وشراء قارب بسعر أقل بكثير مما لو كان عليهم دفع مبالغ مالية لعصابات التهريب.

وقد رصدت Telegraph إعلانات عبر الإنترنت لـ 25 قاربًا للبيع داخل دائرة قطرها 40 ميلاً من بلدة "كاليه" الفرنسية، والتى تبلغ تكلفتها أقل من 15 ألف يورو، فيما يشير التقرير أيضا إلى أن المهربين يجدون أيضًا "سوق" فيس بوك مكانًا مناسبًا لشراء القوارب لأنه يسمح لهم بإخراج سفنهم من مكان مجاور.

يذكر أن فيس بوك طرحت خدمتها للتسوق Marketplace فى عام 2016، كخدمة لمستخدمى فيس بوك للشراء والبيع داخل مجتمعاتهم المحلية.

وفى ردها على التقرير، قالت شبكة فيس بوك إن أى إعلانات أو مشاركات أو صفحات أو مجموعات تنسق تهريب الأشخاص غير مسموح بها على فيس بوك"، وأضافت الشركة فى بيان لها:" نعمل عن كثب مع وكالات إنفاذ القانون فى جميع أنحاء العالم بما فى ذلك مكتب الشرطة الأوروبى (يوروبول) لتحديد هذا النشاط غير القانونى وإزالته والإبلاغ عنه، ونحن نعمل دائمًا على تحسين الأساليب التى نستخدمها لتحديد المحتوى الذى يكسر سياساتنا، بما فى ذلك مضاعفة فريق السلامة والأمن لدينا إلى 30000 شخص".

بريطانيا تستخدم فيسبوك الهجرة غير الشرعية

تكنولوجيا

click here click here click here altreeq altreeq