الصباح العربي
السبت، 20 أبريل 2024 03:03 مـ
الصباح العربي

أخبار عالمية

 بوتين يكلف بتشكيل لجنة حكومية لإزالة آثار حادث انفجار الغاز في تشيليابينسك 

الصباح العربي

أمر الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، اليوم الاثنين، بتشكيل لجنة حكومية لإزالة الآثار الناجمة عن انفجار الغاز في مبنى سكني بمدينة ماغنيتاغورسك بإقليم تشليابينسك.

 وقال بوتين خلال زيارته لمقر العمليات بمكان الحادث: "سنشكل لجنة حكومية  مع وزارة الطوارئ". مشيرا خلال زيارته مكان الحادث، إلى أن اللجنة ستشمل جميع الهيئات المعنية.

وكان انفجار قد وقع في مبنى سكني بمدينة ماغنيتاغورسك حوالي 4:00 صباحا بتوقيت موسكو جراء انفجار غاز منزلي، مما نتج عنه مصرع أربعة أشخاص وفقدان أكثر من 30 شخصا تحت الأنقاض. كما تم إجلاء السكان إلى عدد من أماكن الإقامة المؤقتة.

وفور الإعلان عن الانفجار، كلف الرئيس الروسي وزير الطوارئ، يفغيني زينتشيف، ووزيرة الصحة، فيرونيكا سكفورتسوفا، بالتوجه إلى مكان الحادث في جبال الأورال للوقوف على تبعاته وتقديم المساعدة.

وتوجهت طائرتا إنقاذ من طراز "إيليوشن-76" من موسكو إلى تشبيابينسك" تحملان معدات الإنقاذ اللازمة لعمليات البحث عن أحياء تحت الأنقاض  وطواقم الإنقاذ من المتخصصين.

وأفاد المكتب الصحفي بإدارة الطوارئ الروسية، في وقت سابق، بأن نحو 1400 شخص و200 آلية يشاركون في عمليات إزالة آثار حادث المبنى السكني المنهار في ماغنيتاغورسك.

 بوتين يكلف تشكيل لجنة حكومية إزالة آثار حادث انفجار الغاز تشيليابينسك 

أخبار عالمية

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq