الصباح العربي
الثلاثاء، 23 أبريل 2024 09:44 صـ
الصباح العربي

الاقتصاد

ارتفاع صادرات الملابس الجاهزة لـ1.4 مليار دولار في شهر 11

الصباح العربي

أعلن المجلس التصديرى للملابس الجاهزة، عن ارتفاع صادرات القطاع بنسبة 8.3% لتبلغ نحو 1.4 مليار دولار خلال الفترة من "يناير- نوفمبر 2018" مقابل 1.326 مليار دولار خلال نفس الفترة من 2017.

ويواصل قطاع الملابس الجاهزة تحقيق ارتفاعه الشهرى، حيث حققت الصادرات نسبة ارتفاع بلغت 8% لتسجل 1.3 مليار دولار خلال الفترة من يناير إلى أكتوبر 2018 مقارنة 1.2 مليار دولار فى الفترة نفسها من 2017.

ووضع المجلس التصديرى للملابس الجاهزة خطة لزيادة صادرات خلال السنوات المقبلة، تعتمد على توسيع قاعدة المصدرين وإدخال مصدرين جدد وإنشاء موقع إلكترونى لأعضاء المجلس بهدف التواصل حول الفرص التصديرية.

وقال محمد الصياد رئيس المجلس التصديرى، إن المجلس التصديرى يسعى لتطوير كفاءة صغار المصدرين والتعريف بوسائل الترويج والتسويق، وذلك من خلال مبادرة إنشاء مواقع إلكترونية لأعضاء المجلس للمساهمة فى زيادة صادراتهم، بالإضافة إلى مبادرة "وظيفتك جنب بيتك" التى شارك بها المجلس فى محافظة كفر الشيخ والقليوبية ويسعى للتوسع بها فى باقى المحافظات.

وأكد، أن قطاع الملابس الجاهزة حقق نتائج إيجابية خلال عام 2018، ومن المتوقع أن يواصل النمو فى ظل المتغيرات العالمية فى هذا القطاع وخروج هذه الصناعة من بعض الدول واتجاهها إلى مناطق أخرى وهى تعد فرصة جديدة للشركات المصرية للاستفادة من هذه المتغيرات.

قال إنه من المقرر زيادة عدد المشتركين فى معرض "ديستينيشن افريكا" خلال العام المقبل وتوسيع قاعدة المعارض الخارجية 2019، وسيتم ذلك بناء على أرقام وإحصائيات دورة المعرض 2018.

لفت إلى أن تأخر صرف مستحقات الشركات من المساندة التصديرية ورد القيمة المضافة، أصبحت أكبر مشكلة تواجه الشركات خلال الفترة الأخيرة خاصة فى ظل ارتفاع أسعار التكلفة، والخامات المستوردة، وهو ما تسبب ضعف سيولة المصانع، وارتفاع أسعار المنتجات، وهو الأمر الذى تسبب فى تعطل الشركات فى إنجاز خططتها التوسعية وزيادة معدل إنتاجها.

ارتفاع صادرات الملابس الجاهزة ل 1.4 مليار دولار شهر 11

الاقتصاد

click here click here click here altreeq altreeq