الصباح العربي
السبت، 20 أبريل 2024 07:35 صـ
الصباح العربي

الأخبار

وزير التنمية المحلية يجتمع رؤساء المراكز والمدن والأحياء بالمحافظات

الصباح العربي

استهل اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية العام الجديد بعقد لقاء موسع مع رؤساء المراكز والمدن والأحياء بالمحافظات وذلك بمركز التنمية المحلية بسقارة بحضور عدد من قيادات الوزارة .

وأشار شعراوي إلى أن اللقاء يأتي في إطار سلسلة الاجتماعات التى يعقدها مع المحافظين ونوابهم وسكرتيري عموم المحافظات خلال الفترة الماضية.

وأكد الوزير على أهمية التواصل مع كافة الموظفين علي كل المستويات للتأكيد علي مهام ورؤية الادارة المحلية خلال الفترة الحالية .

وشدد وزير التنميةالحل علي ضرورة تحسين والإرتقاء بالخدمات المقدمة للمواطنين فى كافة المحافظات ، وتفعيل دور المشاركة المجتمعية فى حل المشاكل والتحديات التى تواجه المدن والمراكز والأحياء .

وطالب الوزير من رؤساء المدن والمراكز والأحياء بعقد لقاءات مع المواطنين باستمرار والاستماع الي مشاكلهم والعمل علي سرعة حلها ، والقيام بجولات ميدانية لمتابعة الخدمات التي تقدم للمواطنين في نطاق عملهم.

وشدد شعراوي علي أهمية عنصر الوقت في تنفيذ تكليفات القيادة السياسية وتغيير الصورة الموجودة في كل المحافظات ومتابعة تنفيذ المشروعات الحالية لسرعة الانتهاء منها في التوقيتات الزمنية المحددة .

وأكد اللواء محمود شعراوي أن الملف استيراد أراضي الدولة يحظي باهتمام كافة اجهزة الدولة والقيادة السياسية ، مؤكداً ان رئيس الجمهورية سيعقد خلال الفترة القادمة لقاءات مع السادة المحافظين لمتابعة هذا الملف وما تم تحقيقه علي مستوي كل محافظة ونسبة الازالات والتقنين ، وشدد الوزير علي أهمية استعادة حق الدولة والحفاظ علي حقوق الأجيال القادمة ، وأوضح الوزير ان الدولة لن تتنازل عن حقها في ازالة كافة التعديات علي أملاكها وأراضيها وسيتم ازالتها والتعامل الفوري مع أي تعديات وإزالتها في المهد .

وتم خلال الاجتماع مناقشة ملف المخلفات الصلبة في المحافظات ، وطالب الوزير بأهمية زيادة المجهود المبذول في هذا الملف وتحسين الصورة الحالية في الشارع ليشعر المواطن بوجود تغيير لحين إقرار منظومة المخلفات الصلبة الجديدة .

وأضاف شعراوي أنه لابد من التواصل مع المجتمع المدني والجمعيات الأهلية ورجال الاعمال والقطاع الخاص بالمدن والمراكز والأحياء للتعاون في هذا الملف .

وشدد الوزير علي انه لن يتهاون مع أي مخالفات وسيواجه الفساد بكافة أشكاله وصورة في أي مكان وسيتم خلال الفترة المقبلة الاستمرار في تنفيذ أعمال تطوير المراكز التكنولوجية بالمحافظات بالتنسق مع وزارة التخطيط .

وطالب الوزير من رؤساء المدن والأحياء والمراكز بالبحث عن حلول مبتكرة وجديدة لمواجهة اَي مشكلات أو تحديات في العمل لزيادة الموارد المالية .

وأشار الوزير إلى أنه من المقرر خلال الفترة المقبلة أن تشهد استمرار اللقاءات التى يعقدها مع كافة المسئولين بالإدارة المحلية حيث سيتم عقد لقاء مع رؤساء الوحدات المحلية بكافة المحافظات .

كما تم خلال الاجتماع الاستماع الي عدد من المشكلات والتحديات التي تواجه رؤساء المراكز والمدن والأحياء في ملفات النظافة والإزالات وإعادة الانضباط في الشارع فيما يخص عمل قيادات الادارة المحلية بالمحافظات.

وزير التنمية المحلية يجتمع رؤساء المراكز المدن والأحياء بالمحافظات

الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq