الصباح العربي
الثلاثاء، 16 أبريل 2024 09:57 مـ
الصباح العربي

الاقتصاد

نيفين جامع:أهم استراتيجيات الجهاز تمكين المرأة اقتصاديا واجتماعيا

الصباح العربي

صرحت الدكتورة نيفين جامع الرئيس التنفيذى لجهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر، أن دعم وتمكين المرأة اقتصاديا واجتماعيا يعتبر حاليا من أهم محاور الاستراتيجية المؤسسية لجهاز تنمية المشروعات.

وأضافت جامع، فى بيان لها، أن الجهاز يسعى لتدريبهن وتأهيلهن لإدارة مشروعات صغيرة توفر لهن ولغيرهن فرص عمل مستقرة ودخل مالى جيد يساهم فى رفع مستواهن المعيشى فضلا عن المساهمة فى التنمية الاقتصادية للدولة.

جاء ذلك على هامش الاحتفالية الختامية للبرنامج التدريبى "استراتيجيات التسويق الإلكترونى " الذى شارك فيه 20 سيدة من أصحاب المشروعات الصغيرة، موضحة أن هدف البرنامج هو زيادة المعرفة ورفع الوعى بأهمية مفهوم التسويق الإلكترونى وجوانبه المختلفة وأدوات التسويق المتاحة عبر الإنترنت كأساس لأى أنشطة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر.

وتضمن البرنامج التدريبى موضوعات وتطبيقات عملية مع توضيح مزايا وعيوب التسويق عبر البريد الإلكترونى وكيفية وضع خطط التسويق عبر الإنترنت، بالإضافة إلى فتح آفاق للتكامل بين مشروعاتهن، بما يؤدى إلى الارتقاء بمستوى المشروعات وتعزيز قدراتها بما يؤثر على ربحية وإنتاجية وتسويق تلك المشروعات.

الجدير بالذكر أن مشروع "دعم سيدات الأعمال" هو احد مشروعات برنامج خدمات الأعمال الاستشارية التى ينفذها الجهاز بالتعاون مع البنك الأوروبى لإعادة الاعمار والتنمية، والذى يهدف إلى تعزيز ودعم مفهوم ريادة الأعمال للمرأة فى مصر من أجل تشجيعها على إقامة مشروعات صغيرة مما يساهم فى حركة التنمية الاقتصادية.

ويعمل البرنامج على عدة محاور تتضمن دعم رائدات الأعمال فى الحصول على خدمات تنمية أعمال غير تمويلية، فضلا عن الوصول إلى جهات التمويل المختلفة وكذلك تزويد رائدات الأعمال بفرص أكبر للتشبيك بين المشروعات.

نيفين جامع أهم ا ستراتيجيات الجهاز تمكين المرأة اقتصاديا واجتماعيا

الاقتصاد

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq