الصباح العربي
الجمعة، 19 أبريل 2024 11:14 صـ
الصباح العربي

الاقتصاد

2.8 مليون فدان حجم المساحات المنزرعة بمحصول القمح حتى الآن

الصباح العربي

تستكمل وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي عملية حصر مساحات القمح المنزرعة بالمحافظات خلال الموسم الشتوي الحالي على أراضي الواقع بالحقول.

ومن جانبه قال الدكتور محمد يوسف رئيس الإدارة المركزية لشئون مديريات الزراعة التابع لقطاع الخدمات الزراعية، إن  هناك ارتفاع في المساحات المنزرعة بمحصول القمح منذ بدء الزراعة خلال الموسم الشتوي ووصلت حتى الآن لـ 2 مليون و850 ألف فدان وجاري حصري باقي الباقي الماحات للوصول إلى المساحة المستهدفة هذا العام.

وأوضح يوسف، أنه يجرى حصر المساحات المنزرعة من محصول القمح على الطبيعة ومقارنتها بالتقارير الواردة من المديريات الزراعية، مشيرا أن هناك لجانا دورية للمرور على زراعات القمح لحثهم على زيادة المساحات المنزرعة وحل المشاكل التي توجه الفلاحين.

وأضاف يوسف، أن هناك متابعة دورية لجميع مديريات الزراعة بالمحافظات مع بداية زراعة المحاصيل الشتوية وخاصة القمح من خلال صرف الأسمدة للمساحات المزمع زراعتها قمح تحت مسئولية مشرف الحوض رئيس الوحدة الزراعية، مع الالتزام بكافة ضوابط صرف الأسمدة للموسم الشتوي الحالي، بالإضافة إلى عمل برامج إرشادية لحث المزارعين على زيادة مساحات القمح لزيادة الإنتاج.

 

2.8 مليون فدان حجم المساحات المنزرعة بمحصول القمح حتى الآن

الاقتصاد

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq