الصباح العربي
الخميس، 28 مارس 2024 06:14 مـ
الصباح العربي

محافظات

أوقاف السويس تطالب الائمة الالتزام بالزى الأزهرى

الصباح العربي

عقد الشيخ محمد عجمي محمود وكيل وزارة الأوقاف فى السويس اجتماعا مع أئمة الأوقاف بالإدارات الفرعية الخمس بالمحافظة اليوم الخميس ، بقاعة مسجد الغريب بالسويس، يأتي ذلك تنفيذا لتوجيهات الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف.
وشدد وكيل وزارة الأوقاف خلال لقائه، على ضرورة التزام الأئمة والدعاة بالزى الأزهرى، فهو شرف الإمام وكرامته، وضرورة متابعة المساجد وسير العمل فيها، وضرورة تفعيل دور المسجد فى المجتمع.
كما شدد على ضرورة تفعيل مكاتب التحفيظ، ومدارس القرآن الكريم فى المساجد، والحفاظ والاجتهاد فى القوافل الدعوية ، واللقاءات المجتمعية لنشر الفكر الإسلامى الوسطى الصحيح، ومحاربة الفكر بالفكر للأفكار المشبوهة.
وطالب وكيل وزارة الأوقاف جميع الأئمة بالاهتمام بالقطاع الريفي وما يتطلب من الأئمة والدعاة الجهد والعمل على الارتقاء ونشر الإسلام الصحيح، والعمل على ترشيد استهلاك المياه والكهرباء بالمساجد ، وضرورة التوعية بمحو الأمية والمشاركة الفعالة مع الهيئة العامة لتعليم الكبار ، والتوعية بالجوانب الأخلاقية السمحة وسياسة التعايش السلمي والوحدة الوطنية وأن الشعب المصري نسيج واحد ويد واحدة ،ومتابعة تعليمات الوزارة، والخطبة الموحدة والوقوف على توجيهات الوزارة أولا بأول والالتزام بها. 
في نفس السياق فتح الشيخ محمد عجمي محمود وكيل وزارة الاوقاف باب الحوار والمناقشة للائمة والدعاة للاستماع إلى المعوقات التى تواجههم، والعمل على تذليل المعوقات حتى يتمكن الائمة والدعاة من أداء دورهم تجاه المجتمع على أكمل وجه. .

أوقاف السويس تطالب الائمة توجيه قوافل دعوية للقرى 

محافظات

click here click here click here altreeq altreeq