الصباح العربي
الثلاثاء، 23 أبريل 2024 08:55 صـ
الصباح العربي

الأخبار

وزير التنمية المحلية يناقش قرار اغلاق المحاجر غير المرخصة

الصباح العربي

عقد اللواء محمود شعراوى، وزير التنمية المحلية، اجتماعًا مع مديري المحاجر بالمحافظات بحضور عدد من قيادات الوزارة.

وتم خلال الاجتماع بحث المقترحات الخاصة بتحقيق الاستفادة المثلى من المحاجر بمختلف أنواعها على مستوى محافظات الجمهورية.

وأشار "شعراوى"، إلى اهتمام الرئيس عبدالفتاح السيسى بالحفاظ على حقوق وثروات الدولة من الموارد الطبيعية، مشيرًا إلى سعى الحكومة للاستغلال الأمثل لما يتوافر بالمحاجر من ثروات وتوفير مزيد من فرص العمل وإقامة مشروعات لجذب الاستثمارات المحلية فى هذا القطاع الهام.

وشدد الوزير، على أهمية الاستمرار فى تحصيل مستحقات الدولة من المحاجر وتعظيم الموارد منها والمرور الميدانى عليها من العاملين بالمحافظات وحصر المحاجر المرخصة وغير المرخصة لحين الانتهاء من قانون الثروة المعدنية الجديد واللائحة التنفيذية الخاصة به.

وأضاف أنه لابد من التعامل بحسم مع المخالفين وإغلاق المحاجر غير المرخصة للحد من سرقة المواد المحجرية وإحكام السيطرة على نقلها على الطريق الرئيسية بالمحافظات بالتنسيق مع إدارات المرور وهيئة الطرق.

وناقش الاجتماع عددًا من المقترحات للحفاظ على حقوق الدولة وإيراداتها من المحاجر ومنها حوكمة إدارة المحاجر بالمحافظات تحت جهة واحدة وربط البيانات على قاعدة بيانات موحدة وتفعيل منظومة الشباب الواحد وتوحيد نماذج التراخيص والإجراءات المنظمة لذلك والحد من ظاهرة تأخير إصدار التراخيص وإنشاء إدارة للتفتيش على المحاجر واستمرار التنسيق مع وزارات الآثار والزراعة والبيئة والعدل والمحافظات للوصول الى رؤية متكاملة لعرضها على القيادة السياسية والسيد رئيس الوزراء.

وزير التنمية المحلية إغلاق المحاجر غير المرخصة

الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq