الصباح العربي
السبت، 20 أبريل 2024 01:17 صـ
الصباح العربي

الأخبار

وزارة التضامن:مبادرة ”حياة كريمة” ستكون تحت إشراف الرئيس السيسي مباشرة

الصباح العربي

قال الدكتور محمد العقبي، المستشار الإعلامي لوزارة التضامن الاجتماعي، إن مبادرة "حياة كريمة" ستكون تحت إشراف ورعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي مباشرة، لافتًا إلى أنه تم عقد اجتماع مع ممثلي الجمعيات والمنظمات الأهلية بشأن تنفيذ مبادرة الرئيس.

وأضاف "العقبي"، خلال مداخلة هاتفية لفضائية "إم بي سي مصر"، أن البرامج التي تقدمها وزارة التضامن الاجتماعي ستشهد اختلافا في الفترة المقبلة ضمن مبادرة "حياة كريمة"، لافتًا إلى أن الوزارة لديها قاعدة بيانات دقيقة تعد الأكبر في الشرق الأوسط بشأن الأسر الفقيرة والأكثر احتياجًا.

وأوضح أن قاعدة البيانات تضم ما يقرب من 32 ألف مواطن تحتوي على خصائصهم الاجتماعية والتعليمية ووصف مساكنهم ولها علاقة بالفقر المتعدد، مشيرًا إلى أن الوزارة تمتلك خريطة الفقر التي توضح نسب الفقر في القرى المصرية.

وكان رئيس الوزراء كلف الحكومة بالبدء في تفعيل هذه المبادرة على الفور، وبلورة رسالتها النبيلة في صورة محاور عمل، وتنفيذها، بما يسهم في الارتقاء بمستوى الخدمات اليومية المقدمة للمواطنين الأكثر احتياجًا، وبخاصة في القرى.

ووجه الرئيس السيسي الدعوة لمؤسسات وأجهزة الدولة بالتنسيق مع مؤسسات المجتمع المدنى لتوحيد الجهود بينهما والتنسيق المُشترك لاستنهاض عزيمة الأمة لإطلاق مبادرة وطنية على مستوى الدولة لتوفير حياة كريمة للفئات المجتمعية الأكثر احتياجًا خلال العام ٢٠١٩.

وزارة التضامن مبادرة حياة كريمة ستكون تحت إشراف الرئيس السيسي مباشرة

الأخبار

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq