الصباح العربي
الجمعة، 19 أبريل 2024 08:32 مـ
الصباح العربي

الأخبار

البابا تواضروس في رسالة عيد الميلاد: نصلي من أجل السلام لمصر والعالم 

البابا تواضروس
البابا تواضروس

هنأ البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية، اليوم السبت، المسيحيين بمناسبة عيد الميلاد المجيد، راجيا للجميع كل خير وبركة.
وقال البابا تواضروس، في الرسالة التي بعث بها عبر فيديو مسجل بثه المتحدث باسم الكنيسة القبطية الأرثوذكسية القس بولس حليم: "في بداية العام الجديد 2019 أهنئكم جميعا بعيد الميلاد المجيد وأرجو للجميع كل خير وبركة في كل مكان، وأرسل تهنئتي القلبية وتهنئة كل الكنيسة هنا في مصر إلى جميع الآباء المطارنة والأساقفة وكل الآباء الكهنة وكل الشمامسة وكل الخدام والخادمات ومجالس الكنائس وإلى كل الشباب وإلى كل الشعب والأطفال في كل كنائسنا القبطية في سائر قارات العالم في أمريكا الشمالية والجنوبية وفي أوروبا وفي أفريقيا وآسيا وأستراليا". 
وأضاف، أن "الإنسان أصبح جائعا للحب رغم تقدم العالم بكل وسائل التواصل الكبيرة"، مضيفا أن السيد المسيح جاء ليقدم اللطف والحنان والحب من أجل أن يعود الإنسان إلى إنسانيته، مشيرا إلى أنه بالحب يعيد إنسانية الإنسان، لذلك ينبغي أن يكون قلب الإنسان دائما مليء بالحب.
وأضاف البابا أن التعامل مع الآلات في العصر الحديث جعل قلب الإنسان يجف من الحب، وجعل علاقته وحبه للآخرين تضعف، فأدى ذلك إلى زيادة في الجريمة والعنف والإرهاب والتفكك الأسري؛ لذلك عيد الميلاد فرصة لأن يملأ الإنسان قلبه فيه بالحب".
واختتم كلمته بالتهنئة بعيد الميلاد، داعيا إلى تذكر الشهداء والمصابين، قائلا: "نصلى من أجل شفائهم، ونصلى من أجل سلام العالم كله، ومن أجل بلادنا مصر، ومن أجل كل إنسان، ومن أجل كل كنيسة، ونصلي أن يرسل الله هذا الفرح لكل أحد.. كما تقول أنشودة الميلاد المجد لله في الأعلى وعلى الأرض السلام وفي الناس المسرة وفي الناس الفرح".

البابا تواضروس رسالة عيد الميلاد نصلي أجل السلام مصر العالم 

الأخبار

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq