الصباح العربي
الخميس، 25 أبريل 2024 07:35 مـ
الصباح العربي

الأخبار

الأزهر يدين حادث انفجار عزبة الهجانة وتنعى شهيد الواجب 

الصباح العربي

نعت المنظمة العالمية لخريجي الأزهر، شهيد الوطن والواجب الرائد مصطفى عبيد، أحد ضباط المفرقعات بمديرية أمن القاهرة، الذي استشهد أمس، السبت، أثناء فحصه لحقيبة مخفاة وجدت بجوار كنيسة السيدة العذراء بعزبة الهجانة بمدينة نصر. 

وأكدت المنظمة في بيان لها اليوم، الأحد، أن دمـاء الشهـداء مـن أبناء الوطن لـن تضيع هباءً، وأن تلك الحوادث الإرهابية لن تزيد المصريين إلا إصـرارًا وعزيمـة على ملاحقـة الإرهـاب واستئصاله من جذوره.

وأشاد البيان بدور أجهزة الشرطة ويقظتها وجهودها المخلصة فداءً للوطن، كما أشاد بيان المنظمة بدور فضيلة الشيخ سعد عسكر، مؤذن مسجد ضياء الحق، الذي أبلغ قوة تأمين الكنيسة بوجود عبوات ناسفة، خشية استخدامها لاستهداف احتفالات الأقباط بعيد الميلاد، مؤكدة أن هذه هي روح الإسلام الحنيف الذي أمر بالبر والتقوى والإحسان. 

وأضافت المنظمة أن علاقة المسلمين بالمسيحيين عامة علاقة قائمة على المحبة والتعاون والتماسك والأخوة الوطنية، وهو نفس ما دعا إليه الإسلام حين قررت أصول الشريعة الإسلامية التساوي بين المسلم وغيره في الحقوق والواجبات، في قاعدتها المشهورة: "لهم ما لنا وعليهم ما علينا". 

وأكدت المنظمة أن استهداف دور العبادة وقتل الأبرياء، عمل إجرامي آثم، يخالف تعاليم الإسلام بل وتعاليم كل الأديان التي دعت إلى حماية دور العبادة واحترامها والدفاع عنها، وقد قال تعالى: "ولولا دفع الله الناس بعضهم ببعض لهدمت صوامع وبيع وصلوات ومساجد يذكر فيها اسم الله كثيرا"، وعن عبد الله بن عمرو رضي الله عنهما، عن النبي صلى الله عليه وسلم قال: "من قتل معاهدا لم يرح رائحة الجنة، وإن ريحها توجد من مسيرة أربعين عاما [رواه البخاري]، وعن أبي بكرة، أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: "من قتل معاهدا في غير كنهه، حرم الله عليه الجنة" [رواه الدارمي].

وأضاف بيان المنظمة متسائلا: "هل يجهل هؤلاء الإرهابيون المجرمون أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قد تزوج من السيدة مارية القبطية، وهي مصرية مسيحية، وأنه أنجب منها ابنه إبراهيم، وأنه أوصى بأقباط مصر خيرا، وقال في حقهم: "إن لهم ذمة وصهرا" [رواه مسلم]. 

وأوصت الشباب بعدم الانسياق وراء تلك الدعوات الخبيثة التي تخالف هدي الله تعالى وهدى نبيه صلى الله عليه وآله وسلم.

وتقدمت المنظمة في ختام بيانها بخالص العزاء لأسرة شهيد الواجب الوطني، سائلة الله تعالى أن يتغمده بواسع رحمته، وأن يلهم أهله وذويه الصبر والسلوان.

الأزهر يدين حادث انفجار عزبة الهجانة تنعى شهيد الواجب 

الأخبار

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq