الصباح العربي
الجمعة، 29 مارس 2024 08:07 صـ
الصباح العربي

الأخبار

البابا فرنسيس عن افتتاح كاتدرائية العاصمة الإدارية: بها يحل السلام على الأرض

البابا فرنسيس
البابا فرنسيس

تقدم البابا فرنسيس، بابا الفاتيكان والكنيسة الكاثوليكية، بالتحية والتهاني للبابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية، بطريرك الكرازة المرقسية، بمناسبة افتتاح كاتدرائية ميلاد المسيح بالعاصمة الإدارية الجديدة، وإلى الكنيسة الأرثوذكسية التي عرفت كيف تعطي شهادة حقيقية للإيمان والمحبة حتى في الأوقات الأكثر صعوبة - حسب قوله.

وتابع، في كلمة مسجلة تم إذاعتها خلال حفل الافتتاح: "أيها الأخوة والأخوات الأعزاء، لديكم شهداء يعطون القوة لأيمانكم، شكرا على مثالكم".

وتوجه بابا الفاتيكان بالتحية للرئيس عبدالفتاح السيسي وللحكومة المصرية، قائلًا: "شكرا على الجهد  الكبير الذي تقومون به لترتفع على الدوام من الكاتدرائية الجديدة العبادة المقبولة لله في أعلى السماوات، ويحل السلام والبركة على الأرض، لجميع البشر الذين يحبهم الله".

ويفتتح الرئيس عبد الفتاح السيسي، مسجد الفتاح العليم وكاتدرائية ميلاد المسيح والتي تعد أكبر كاتدرائية، لترسيخ قيم التعايش والتسامح والمحبة والسلام بين مختلف الأديان والثقافات، بحضور قداسة البابا تواضروس الثانى، بابا الإسكندرية، بطريرك الكرازة المرقسية مع أحبار الكنيسة أعضاء المجمع المقدس في قداس عيد الميلاد 6 يناير 2019.

 

البابا فرنسيس

الأخبار

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq