الصباح العربي
الخميس، 25 أبريل 2024 07:34 مـ
الصباح العربي

المرأة والصحة

تعرف على استعمالات الهايلايتر

الصباح العربي

يقول خبراء التجميل أن الماكياج الناجح لا بد له من لمسة إضاءة و لمعان. لهذا الغرض، ينصح بأن يتواجد في كل علبة ماكياج ذلك المنتج المسئول عن هذا التأثير و الذي يعرف باسم الهايلايتر. 

 

على منحنى الشفة العليا

تطبيق الهايلايتر على منحنى الشفة العليا قد تبدو للوهلة الأولى حركة سخيفة بدون أهمية، لكن هذه الحركة البسيطة من شأنها أن تسلط الضوء على جمال شفتيك و أن تجعلها تبدو أكثر انتفاخاً، كما يمكنها إخفاء المناطق المظلمة التي عادة ما تلقي بظلالها على أسفل الشفتين

 

على الحاجبين

تطبيق الهايلايتر على أطراف الحواجب يزيد من جمالها و يجعل العيون بصفة عامة تبدو أكثر جاذبية، لكن بشرط أن تتخلصي من كل الشعر الزائد حولها و تحددها بشكل دقيق، لأنك بتطبيق الهايلايتر على حواجب مهملة، فأنت لا تبرزين إلا عيوبها.

 

على الخدود

من أجل خدود أكثر انتفاخ، طبقي الهايلايتر على عظمة الوجنتين. أما إذا كنت تردين صقل محيط وجهك، فعليك وضع الهايلايتر مباشرة تحت هالات العيون.

 

على الزاوية الداخلية للعين

ضعي القليل من الهايلايتر على الزاوية الداخلية للعين من أجل إبراز لون العيون، تكبير حجمها أو إضفاء البريق عليها، ثم طبقي بقية ماكياج العيون لكي يمتزج الهايلايتر وسطها لتفادي اختلاف الألوان.

 

على الشفاه

يمكنك الاستعانة بالهايلايتر ذو لون دافئ في حال لم تتوفري على كلوس أو أردت تعزيز لون أحمر شفاهك. بتطبيقه وسط الشفاه و الطبطبة عليه باستعمال الأصبع، يساعد الهايلايتر على إردائها فاتنة.

 

على الجبهة

ضعي القليل من الهايلايتر على أصبعك و طبطبي على المنطقة الوسطى للجبهة، ثم انعرجي بنحو 1 أو 2 سم إلى اليمين ثم نحو الشمال. من أجل تأثير أكثر فاعلية، أضيفي القليل من مسحوق البرونز على هيكل الوجه.

 

مع كريم الأساس

إذا كنت تنوين استعمال ظلال جفون، حمرة خدود و أحمر شفاه جاف، حاولي تطبيق كريم أساس ملمع منذ البداية. في حال ما لم تتوفري عليه، يمكنك المزج ما بين كريم أساس عادي و الهايلايتر. نضمن لك على أن  تكون النتيجة بنفس الجودة.

 

عوض ظلال العيون

لديك خياران في هذه الحالة:

1- إذا لم تتوفري على هايلايتر: عوض اقتناء هايلايتر و الذي قد يكون مكلفاً، يمكنك تنقية ظل جفون مضيء، شرط ألا يحتوي على حبيبات لامعة و أن يكون ذو لون سهل الانسجام مع لون بشرتك.

2- إذا كنت تتوفرين على هايلايتر: يمكنك تعويض ظلال الجفون بالهايلايتر إذا ارتأيت أن لونه يتماشى و لون بشرتك و يناسب ماكياجك.

 

 

تعرف استعمالات الهايلايتر

المرأة والصحة

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq