الصباح العربي

الإثنين، 25 مارس 2019 08:54 مـ
الصباح العربي

الاقتصاد

منى محرز تفتتح معرض ”فيتا جرو” الأقصر للثروة الداجنة 31 يناير

الصباح العربي

تقوم الدكتورة منى محرز نائب وزير الزراعة لشئون الثروة الحيوانية والداجنة، بافتتاح معرض «فيتاجرو» بمدينة الأقصر، كأول معرض متخصص في الثروة الحيوانية والداجنة بجنوب الصعيد، والذي سيعقد خلال الفترة من 31 يناير وحتى 2 فبراير المقبل.

وأكدت الدكتورة منى محرز، على أهمية تشجيع وزارة الزراعة للاستثمار في قطاع الثروة الداجنة والحيوانية في الصعيد، مؤكدة بأن منطقة جنوب الصعيد أحد أبرز المناطق التي تمثل مستقبل الثروة الداجنة، كما أن المناطق الصحراوية تعتبر مناطق بكر وخالية من الأوبئة وتمثل بيئة خصبة لنمو تلك الاستثمارات بشكل كبير.

وأوضحت محرز أن انعقاد المعرض بجنوب الصعيد، يؤكد على أهمية الدور الذي تقوم به وزارة الزراعة فى تنمية استثمارات الثروة الداجنية والحيوانية، وتوفير الاكتفاء الذاتي لكافة المحافظات من البروتين الأبيض والأحمر، مشددة بأن الصعيد أهم المناطق الأولى بالرعاية التي توليها الوزارة اهتمامًا كبيرًا.

وأشارت نائب وزير الزراعة لشئون الثروة الحيوانية والداجنة إلى أن  هذه المعارض تساهم في رفع درجة وعى المربيين، وتوفير أحدث التكنولوجيا الجديدة التي تساعدهم على نمو استثماراتهم من ناحية، وعلى فرز الأدوية البيطرية المغشوشة التي تعرقل حركة نمو هذه القطاع وترفع نسبة النفوق في كافة المزارع وتعرضها لخسائر كبيرة.

وأكد محمد البنا رئيس مجلس إدارة الشركة المنظمة للمعرض، بأن هذا المعرض سيدعم ما يقرب من 4500 مزرعة دواجن، تصل طاقتهم الإنتاجية إلى 5 ملايين طائر من الأبيض والبلدي، في منطقة جنوب الصعيد.

منى محرز تفتتح معرض "فيتا جرو" الأقصر للثروة الداجنة 31 يناير

الاقتصاد