الصباح العربي
الثلاثاء، 23 أبريل 2024 07:24 مـ
الصباح العربي

الاقتصاد

اتحاد الصناعات يشارك في مبادرة حياة كريمة

الصباح العربي

كشف المهندس محمد السويدي رئيس اتحاد الصناعات،عن مساهمة الاتحاد في المبادرة الرئاسية (حياة كريمة)، من خلال تكثيف العمل بمبادرة (شغلك في قريتك)، التي أطلقها الاتحاد في ديسمبر 2017 بهدف إنشاء 5 آلاف وحدة إنتاجية تتضمن عددا من المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر في القرى بكافة محافظات الجمهورية خلال 4 سنوات، مع التركيز على المشروعات الصناعية الصغيرة كثيفة العمالة، مثل (الملابس الجاهزة، المنتجات الجلدية، الإلكترونية، الأثاث، الصناعات الغذائية والحرفية).

وقال السويدي: "إن مثل تلك المشاريع ستسهم في خلق 3 ملايين فرصة عمل حقيقية للأسرة بأكملها، خاصة المرأة والشباب، حيث ستشتمل المشروعات على أكثر من 250 ألف رائد أعمال جديد من الشباب، وذلك حيث سيتم إنشاء كل مشروع بعد دراسة المجال الذى تحتاجه كل قرية ووفقا للكثافات السكانية ومدى توفر المواد الأولية اللازمة له".

وأضاف أن تحقيق ذلك الحلم وتغطية محافظات مصر بالكامل سيساهم بشكل كبير في رفع المستوى المعيشي وجودة الحياة بالنسبة للأسر المصرية، فضلا عن تحقيق التنمية المستدامة والشاملة بكافة أنحاء الجمهورية.

وأكد أن اتحاد الصناعات يخطط لتكثيف الجهود لتحقيق المزيد من التقدم على أرض الواقع خلال العام الجاري، لتحقيق أهداف المبادرة، حيث بدأ 2019 بالاتفاق مع وزارة التضامن الإجتماعي على عقد اجتماع مع فريق عمل (حياة كريمة) لترشيح المحافظات والقرى والأسر التي سينفذ المشروع من خلالها، وذلك بعد أن تم حصر أماكن يمكن إتاحتها للمبادرة مع الأخذ في الاعتبار الموارد والمزايا النسبية لكل محافظة، فضلا عن التنسيق مع جمعيات المستثمرين لضمان تكامل الجهود.

وأوضح السويدي، أن الاتحاد درس ونفذ أول مشروعاته بالتعاون مع جهاز تنمية الصناعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر وغرفة صناعة الملابس والمفروشات، فيما يجري حاليا استكمال الدراسات مع الغرف الصناعية الأخرى، مثل دباغة وصناعة الجلود وصناعة الأخشاب والأثاث والصناعات الحرفية وغيرها.. لافتا إلى أنه منذ اطلاق المشروع الأول حظيت مبادرة (شغلك في قريتك) بدعم من كافة الجهات الحكومية والوزارات المعنية.

اتحاد الصناعات يشارك في مبادرة حياة كريمة

الاقتصاد

click here click here click here altreeq altreeq