الصباح العربي

الأحد، 20 يناير 2019 10:51 ص
الصباح العربي

الأخبار

شكرى: المساعدات الأمريكية لمصر تخدم مصالح الجانبين بشكل متساو 

الصباح العربي

أكد سامح شكري، وزير الخارجية، على أن المساعدات الأمريكية لــ مصر تخدم مصالح الجانبين بشكل متساو، مطالبا الجانب الأمريكي بالحفاظ على استمرارها وزيادتها لدعم مصر في حربها الشاملة ضد الإرهاب.

وتابع الوزير خلال مؤتمر صحفي مشترك مع نظيره الأمريكي مايكل بومبيو أقيم بمقر وزارة الخارجية أن دعم مصر في هذه الحرب يسهم في الاستقرار والأمن الدولي، مشيرا إلى أن مباحثاته مع وزير الخارجية الأمريكي تناولت تدعيم العلاقات الثنائية وكذلك تدعيم أطر التشاور من خلال الاتفاق على عقد الحوار الاستراتيجي بين البلدين بصيغة 2+2 التي تشمل وزيري الدفاع والخارجية في كلا البلدين.

وشدد "شكري" على أن الفرص واعدة أمام الشركات الأمريكية للاستثمار في مصر بعد تمام خطوات الإصلاح الاقتصادي وهو ما يؤكد دفع سبل العلاقات الخاصة بالدولتين.

وقال شكري إنه قد جرى التشاور حول مختلف القضايا ذات الاهتمام المشترك على المستوى الإقليمي خاصة فيما يتعلق بــ ليبيا وسوريا واليمن وكذلك رفض التدخل الإقليمي من قبل بعض الدول في الشأن الداخلي لدول أخرى والتعدي على سيادة الدول العربية بالاعتداء والعمل العسكري.
وأكد شكري أنه تم التطرق لجهود تحقيق عملية السلام والدور الراسخ لــ مصر في عملية السلام ومن خلال الشراكة الاستراتيجية مع الولايات المتحدة الأمريكية وتسوية هذا الصراع.

وأضاف شكري أن تنظيم داعش يعمل في اماكن مختلفة وبأسماء متنوعة ومن خلال التكفير والإرهاب سواء في غرب افريقيا أو في سوريا أو العراق.

شكرى المساعدات الأمريكية لمصر تخدم مصالح الجانبين بشكل متساو 

الأخبار