الصباح العربي

الجمعة، 22 مارس 2019 02:05 ص
الصباح العربي

الفن والثقافة

أحمد الخميسي يطرح مجموعته القصصية الجديدة ”ورد الجليد”

الصباح العربي

أعرب الكاتب أحمد الخميسي عن رغبته في توقيع مجموعته القصصية الجديدة «ورد الجليد»، في مهرجان سور الأزبكية للكتب، والذي سيقام في الفترة من 15 يناير وحتى 15 فبراير المقبل، بالتزامن مع اليوبيل الذهبي لمعرض القاهرة الدولي للكتاب.

وأكد الخميسي لـ«فيتو» أنه سيحاول التواصل مع القائمين على مهرجان سور الأزبكية للكتب، ومناقشة كيفية السماح وإقامة ذلك الحفل، مشيرا إلى أن توقيع عمله الجديد في سور الأزبكية أفضل من إقامته بمعرض القاهرة للكتاب.

وأوضح أن ذلك يرجع إلى نقل وزارة الثقافة لمعرض الكتاب إلى مكان بعيد عن الجمهور دون تقديم سبب واضح وحازم في ذلك، مضيفا أنه كان من الممكن تطوير أرض المعارض القديمة بمدينة نصر، وليس نقل المعرض برمته، قائلا: «لما تعمل خطوة ثقافية كبيرة زي دي بتهم قطاع كبير من الناس. لازم تقول أسباب دا بوضوح وتخاطب الناس وتقولهم عملت دا ليه».

وتابع: «وزارة الثقافة بتتعامل مع الكتاب على أنه سلعة وليس خدمة للجمهور، لأنها لو كانت شايفاه خدمة للجمهور هتكون حريصة أنه معرض الكتاب يكون قريب مكانيا منه».

وأشار إلى أن سور الأزبكية يتميز بالسعر البسيط للكتاب مما يجعله متاحا لجميع الجمهور، معتبرا مهرجان الكتب الخاص بالأزبكية بـ«معرض كتاب الشعب»، متابعا: «أنا من الناس اللي اتربوا على كتب سور الأزبكية.. وبالنسبة لي شيء جيد أن أقيم حفل توقيع مجموعتي القصصية بمعرض الشعب».

وعن عدم مشاركة سور الأزبكية في معرض القاهرة للكتاب أضاف الخميسي أن المغالاة في سعر إيجار الأماكن والأجنحة داخل المعرض السبب وراء ذلك، في الوقت التي تضعف فيه القدرة المالية لبائعي السور.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أحمد الخميسي يطرح مجموعته القصصية الجديدة ورد الجليد

الفن والثقافة

آخر الأخبار