الصباح العربي
الجمعة، 19 أبريل 2024 07:22 مـ
الصباح العربي

الأخبار

لجنة الأراضي: استرداد نصف مليون متر.. و8200 فدان خلال 48 ساعة 

الصباح العربي

حققت الموجة الثانية عشرة لإزالة التعديات على أراضى الدولة والتى تقودها قوات إنفاذ القانون تحت إشراف اللجنة العليا لاسترداد أراضي الدولة برئاسة المهندس شريف إسماعيل، مساعد رئيس الجمهورية للمشروعات القومية والإستراتيجية، نجاحا كبيرا، فى 48 ساعة، حيث استطاعت إزالة التعديات على مساحة تصل إلى نصف مليون متر مربع مبانى، وأكثر من 8200 فدان أراضى زراعية.

وتعمل قوات إنفاذ القانون، فى جميع المحافظات حسب حالات التعدى التى تم رصدها، وكذلك الأراضى التى لم يتم تقديم طلبات تقنين لها، والتى تأكد رفض طلبات تقنينها لمخالفتها للشروط القانونية أو الأراضى التى لا يصلح تقنينها لدخولها فى المنفعة العامة.

وأكدت أرقام غرفة العمليات بوزارة التنمية المحلية التى تسلمتها الأمانة الفنية للجنة استرداد اراضى الدولة، أن الموجة الثانية عشرة تسير بشكل جيد وتحقق المستهدف منها، حيث سجلت المحافظات أرقاما تؤكد الجدية فى تنفيذ خطة الإزالة، وجاءت المنيا كأكبر محافظة فى إزالة التعديات على الأراضى الزراعية بنحو 7800 فدان أراضى زراعية بجانب 55 ألف متر أراضى بناء.

كما جاءت القاهرة فى مقدمة المحافظات فى إزالة التعديات على أراضى بناء، حيث أزالت قوات إنفاذ القانون تعديات على نحو 305 آلاف متر مربع.

وأكد التقرير التنسيق الكامل بين وزارات الدفاع والداخلية بقطاعاتها المختلفة والتنمية المحلية والمحافظات في الحملة.

وأكد اللواء محمود شعراوى، وزير التنمية المحلية، استمرار قوات إنفاذ القانون بنفس الجدية فى تنفيذ الموجة من أجل تحقيق المستهدف بشكل كامل والتعامل بحسم مع أى محاولات لتعطيل عملها.

وكشف اللواء عبد الله عبد الغنى، رئيس الأمانة الفنية، أن هناك تنسيقا كاملا بين جميع جهات الدولة تحت إشراف اللجنة العليا لاستعادة حق الشعب وإزالة التعديات بشكل كامل، مشيرا إلى أن هناك تواصلا مستمرا مع غرفة عمليات وزارة التنمية المحلية والمحافظات مع التشديد على التزام القانون فى التعامل مع كل الحالات وعدم التهاون مع أى تجاوز.

وقال عبد الغني إن توجيهات المهندس شريف إسماعيل التى تم التأكيد عليها مع جميع الجهات أن تستمر موجة الإزالات بلا توقف تنفيذ لتوجيهات رئيس الجمهورية حتى يتم الفضاء على ظاهرة التعدى على أراضى الدولة وتحديدا حالات العود فى التعدى مع محاسبة أى مقصر فى تنفيذ قرارات الإزالة لتحقيق هيبة القانون.

وأكد تقرير غرفة عمليات التنمية المحلية التواصل مع بعض المحافظات التى لم تسجل نسب الإزالة المطلوبة فى اليوم الأول للتأكيد على جدية التنفيذ لتحقيق المستهدف من الموجة الثانية عشرة.

لجنة الأراضي استرداد نصف مليون متر و8200 فدان خلال 48 ساعة 

الأخبار

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq