الصباح العربي
الجمعة، 29 مارس 2024 02:50 صـ
الصباح العربي

الحوادث

تأجيل إعادة محاكمة ”العائدون من ليبيا” إلى 9 فبراير 

الصباح العربي

قررت محكمة الجنايات المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة، تأجيل إعادة إجراءات محاكمة 14 متهمًا، بينهم اثنان صدر ضدهما حكم بالإعدام شنقًا، في القضية المعروفة إعلامياً بـ"العائدون من ليبيا"، وذلك إلى جلسة 9 فبراير المقبل.
صدر القرار برئاسة المستشار محمد سعيد الشربيني وعضوية المستشارين وجدي عبد المنعم والدكتور علي عمارة.
يذكر أن المتهمين صدر ضدهم حكم من دائرة جنايات مغايرة يتراوح ما بين الإعدام شنقاً والسجن وقام المتهمون بالطعن علي هذه الأحكام أمام محكمة النقض التي قبلت الطعن وقضت بإعادة محاكمتهم أمام دائرة جنايات مغايرة.
وكان النائب العام أحال المتهمين في فبراير 2015، إلى المحاكمة الجنائية، بعد ضبطهم في منفذ السلوم أثناء عودتهم من ليبيا، لاتهامهم بالضلوع في أعمال عنف وإرهاب خارج الأراضي المصرية، والتخطيط لاستهداف المنشآت داخل البلاد.
وأسندت النيابة العامة للمتهمين تهما بتلقيهم تدريبات عسكرية على أيدي عناصر تابعة لتنظيم القاعدة داخل ليبيا والانضمام لجماعة أسست على خلاف أحكام القانون وتعطيل أحكام الدستور ومنع مؤسسات الدولة وسلطاتها العامة من ممارسة أعمالها والاعتداء على الحرية الشخصية للمواطنين والإضرار بالوحدة الوطنية والسلم الاجتماعي مع علمهم بأغراضها، وكان الإرهاب هو الوسيلة التي استخدموها في تحقيق أغراضهم وشاركوا وآخرون في الاعتداء على الأشخاص واستعمال القوة والعنف ضد بعضهم، حاملين أسلحة نارية.

تأجيل إعادة محاكمة العائدون من ليبيا 9 فبراير 

الحوادث

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq